مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:16:09 AM
ولد الشيخ: مباحثاتنا ستركز على تجنب عمل عسكري بالحديدة
ولد الشيخ: مباحثاتنا ستركز على تجنب عمل عسكري بالحديدة

وجه المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، رسالة إلى اليمنيين، وذلك عقب وصوله العاصمة صنعاء، بعدما اعترض عناصر من ميليشيات الحوثي مدججة بالأسلحة الرشاشة، يتقدمهم القيادي صادق أبو شوارب، موكب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عقب خروجه من صالة مطار صنعاء، حسب ما أفاد شهود عيان.

وقال ولد الشيخ في قاعة المؤتمرات، "أريد أن أوجه رسالة إلى الشعب اليمني نحن في الأمم المتحدة سنبقى حياديين، هدفنا هو السعي لتحقيق السلام، لسنا مع أي طرف مهما قيل ويقال، فسنظل نسعى نحو تحقيق السلام، ونرجو أن نحقق وقف إطلاق للنار في شهر رمضان، وأن يثمر ذلك بعودة أطراف الصراع إلى طاولة المفاوضات".

كما كشف ولد الشيخ عن أهداف زيارته الحالية لليمن، والتي تتمثل بثلاث نقاط أساسية، أولها محاولة تجنب ومنع أي عملية عسكرية في مدينة الحديدة، أما النقطة الثانية فتتمثل في كونها زيارة إنسانية، بهدف تخفيف ما يعانيه اليمنيون من تردٍّ كبير في مختلف الأوضاع، ومكافحة وباء الكوليرا.

أما النقطة الثالثة فتتعلق بالجانب الاقتصادي، حيث تهدف الزيارة إلى مناقشة موضوع الرواتب وسبل حل المشاكل المتعلقة بها، بالإضافة إلى ضرورة حل قضية البنك المركزي.

وكان ولد الشيخ أحمد قد وصل إلى صنعاء في إطار جولة بدأها الأسبوع الماضي في الرياض، في محاولة لإحياء مشاورات السلام المتوقفة منذ آب العام الماضي، بعد مشاورات الكويت التي استمرت ثلاثة أشهر وانتهت برفض الانقلابيين التوقيع على اتفاق عرضه المبعوث الأممي في نهاية المفاوضات.

وسبق وصول ولد الشيخ إلى صنعاء بساعات قليلة، انتقادات وجهها المتحدث باسم المتمردين الحوثيين محمد عبدالسلام للأمم المتحدة ووصفها بالعاجزة، وعدم الوفاء بتعهداتها.
وقال الناطق باسم ميليشيات الحوثي إن "الأمم المتحدة لا تتحرك إلا برغبة من الأطراف الأخرى لإيهام العالم أن ثمة عملية تفاوض سياسية قائمة".


الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, May 24, 2017 - 12:16:09 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023