تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية واشنطن توافق على طلب النيجر بسحب قواتها من أراضيها الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تجديد العمل بقانون المراقبة والتجسس ريم البغدادي رئيسة لملتقى سيدات الأعمال للمرة الثانية الكرملين: القوات الأوكرانية تستهدف الصحفيين الروس عمدًا الاحتلال يواصل منع دخول غاز الطهي إلى غزة دائرة الأراضي: توقف استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة اعتبارا من الاحد الوزير الهناندة يتابع برنامج الترميز الرقمي في مدرسة المصطبة الثانوية المختلطة رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي فعاليات شبابية وزير الطاقة والثروة المعدنية يرعى حفل اختتام مسابقة Solar Innovators Challenge بمشاركة 55 فريقاً.. منصّة زين للإبداع تطلق هاكاثون الذكاء الاصطناعي زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024 مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/10/2022 توقيت عمان - القدس 3:43:33 PM
افتتاح الأسبوع العالمي للغة والثقافة الإيطالية في "الأردنية"
افتتاح الأسبوع العالمي للغة والثقافة الإيطالية في "الأردنية"

الحقيقة الدولية – عمان

 

برعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، انطلقت اليوم الثلاثاء في الجامعة فعاليات الأسبوع العالمي للغة الإيطالية بتنظيم من كلية اللغات الأجنبية وبحضور السفير الإيطالي ونائب السفير السويسري في عمان.

وألقى عبيدات كلمة أشاد فيها بعمق التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعة والسفارة، والدعم المستمر الذي تقدمه لبرنامج اللغة الإيطالية، مشيرًا إلى أهمية هذه المناسبة ودورها في إثراء ثقافة ومعرفة الطلبة. كما نوه إلى الإقبال الكبير على دراسة اللغة الإيطالية في الجامعة كاشفًا عدم تمكن الجامعة من قبول جميع الطلبة المتقدمين للبرنامج هذا العام.

كما ألقى السفير الإيطالي لدى المملكة لوتشيانو بيزوتي كلمة عبر فيها عن شكره للجامعة على استضافة اليوم الأول من هذا الحدث الثقافي الهام، مشيرًا إلى أن اللغة ما هي إلا وسيلة للتواصل والتقارب مع الآخر، ومعربًا عن تقديره للطلبة على اختيارهم اللغة الإيطالية ليتعلموها، الأمر الذي يدل على انفتاحهم على الثقافة الإيطالية وتقديرهم لها.

بدورها، أعربت نائب رئيس البعثة الدبلوماسية السويسرية لدى المملكة كارولينا تيسوت، عن إعجابها بشغف طلبة الجامعة لتعلم اللغة الإيطالية التي تعتبر لغة وطنية في سويسرا وتحظى بوضع مميز فيها، وتحدثت عن العلاقات الثنائية التي تجمع بين إيطاليا وسويسرا.

من جهتها، قالت عميدة كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الدكتورة ناهد عميش إن عدد الطلبة في شعبة اللغة الإيطالية يقارب 300 طالب وطالبة، يدرسون في برنامج اللغتين الإيطالية والإنجليزية ما نسبته 60% من مواد تُعنى باللغة الإيطالية وآدابها، مؤكدة أن البرنامج يسعى أيضا لتزويد سوق العمل المحلي والإقليمي بخريجين مؤهلين في مجال الترجمة من اللغة العربية إلى الإيطالية والعكس.

وحضر الافتتاح نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء كليات، والمدراء الإداريون، وأستاذة من الكلية وأركان السفارتين الإيطالية والسويسرية في عمان وعدد كبير من طلبة.

Tuesday, October 18, 2022 - 3:43:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023