نائب : الاردن على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في وقتها الأردن يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة التربية - أسماء نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2017 توقيت عمان - القدس 4:25:57 PM
معان.. الاحتفال بيوم المرور العالمي
معان.. الاحتفال بيوم المرور العالمي



الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

رعى محافظ معان الدكتور حسني القضاة الاحتفال الذي نظمته جمعيه الوقاية من حوادث الطرق فرع محافظه معان في قاعة خير الدين المعاني في جامعة الحسين بن طلال  بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي الذي جاء تحت شعار رجل الامن منكم ولخدمتكم .

وألقى القضاة  كلمة بين من خلالها أن الحوادث المرورية حظيت باهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين  والجهات ذات العلاقة المتخصصة في هذا المجال لما لها من أهمية كبرى من خلال إدارات متخصصة تعمل بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية والأهلية للحد من وقوعها وآثارها السلبية.

وقال إن لاحتفالنا اليوم معنى يرتبط بقيمة الحياة وبالتالي بقيمة الإنسان ولأننا نؤمن بواجب تعزيز احترام هذه القيمة في ذاكرتنا كشعب يحترم الحياة وحقوق الآخرين ويتزين بالقيم النبيلة نتخاطب اليوم في مناسبة يوم المرور العالمي لترجمة الاقوال الى افعال تطبق على ارض الواقع لنصل لوطننا العزيز الى بر الامان .

وبين مدير شرطة محافظة معان العقيد عمر الخضير في كلمته التي القاها  إلى أن السلامة المرورية والحد من آثارها السلبية حظيت باهتمام جلالة  الملك عبد الله الثاني و اخذت جل الاهتمام من الحكومة من خلال تعميق الثقافة المرورية وصولا الى مجتمع آمن خال من حوادث السير .
 
وأضاف ان الحد من ظاهرة الحوادث المرورية يستدعي وضع خطط متكاملة لحماية الأرواح والممتلكات، بدءا من اللوحات الارشادية والشواخص والاهتمام بوضع الطرق والشوارع، لافتا الى ان أهم أسباب الحوادث يعود الى السرعة الزائدة وعدم الالتزام بقانون السير.

واستعرض الخضير اعداد الحوادث التي وقعت في المحافظة في عام 2015 والتي بلغت 601 حادث نتج عنها 17 وفاة و289 اصابة مقارنة مع العام الماضي 2016 والذي وقع فيه 674 حادثا نتج عنهما 23 وفاة و263 اصابة.

مشيرا الى ان حوادث السير اصبحت هما وطنيا وهاجسا يورق الجميع بأكمله من خلال ما تتركه هذه الحوادث من مآسي عانت منها وما زالت الاسرة الاردنية الواحدة .

مشددا على ضرورة احترام قانون السير والتحلي بالأخلاق الحميدة لان السياقة هي فن وذوق واخلاق ومن امتلك هذه المبادئ اثناء سيره في الشوارع وعلى الطرقات الخارجية لا يعرض نفسه للمسائلات القانونية فيكون سائقا مثاليا يستحق احترام المجتمع ومؤسساته.

مؤكدا على ان رجال السير ودوريات الطرق الخارجية تشدد الرقابة المرورية من خلال مراقبة السرعات بواسطة اجهزة الدار والكاميرات الثابتة والمتحركة والتي ترصد جميع المخالفات المرورية التي يمكن ان تكون سبب في حوادث السير المميتة .

لافتا الى ان مديرية الامن العام ومؤسسات المجتمع المدني وجمعية الوقاية من حوادث الطرق والمؤسسات التربوية تعمل على تنفيذ الحملات التوعوية والإرشادية لمختلف الفئات العمرية .

وقال رئيس الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق شرحبيل عبكل ان الاردن في مقدمة الدول العربية التي التزمت بالاحتفال بيوم المرور العالمي ادراكا منها لأهمية هذا اليوم وإسهاما في الجهود المبذولة لمواجهة مشكلات المرور والحد من حوادث السير .

واكد عبكل على الدور التي تقوم به مرتبات الامن العام كدوريات الطرق الخارجية ورجال السير لتأمين السلامة العامة على الطرق ومراقبة تطبيق قانون السير لتخفيف نسبة الحوادث المروعة التي تقع في وطننا الغالي .

موضحا ان القيادة الهاشمية ومن خلال التوجيهات الملكية السامية تولي اهتماما كبيرا بهذا الجانب للحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين وذلك للحد من حوادث السير القاتلة التي تسببت في ازهاق ارواح بريئة نتيجة عدم تقيد بعض السائقين بقواعد السير على الطرقات .

في نهاية الاحتفال تم تكريم محافظ معان حسني القضاة ورئيس جامعة الحسين الدكتور علي القيسي  ومدير شرطة المحافظة العقيد عمر الخضير ومدير اقيلم الجنوب للدوريات الطرق الخارجية المقدم محمد البرماوي ورئيس قسم السير في مدرية شرطة معان الرائد مخلد ورئيس قسم ترخيص السواقين والمركبات في معان الرائد عرب وعدد من الاعلامين والسائقين المثالين.

وأشتمل الاحتفال على قصائد شعرية قدمتها طالبتان من مدرسة خديجة بنت خويلد الاساسية المختلطة وسكتش مسرحي أبرز ما تخلف الحوادث من وفيات وإعاقات قدمته مدرسة المنشية الاساسية المختلطة  اضافة ال فيديو لإدارة السير المركزية يبين جهود مديرية الامن العام ممثلة بإدارة السير في الحد من الحوادث المرورية وفيديو لمجموعة مبادرة شباب وطن وتحدي

Tuesday, May 23, 2017 - 4:25:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023