الموقعة النارية.. قمة الريال والسيتي بين طعنة رودريجو والدرس القاسي رباعية مذلة.. ريمونتادا باريس تلقي برشلونة خارج دوري الأبطال وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2017 توقيت عمان - القدس 4:24:20 PM
" حق الانسان في بيئة سليمة".. ورشة عمل في جرش
" حق الانسان في بيئة سليمة".. ورشة عمل في جرش


الحقيقة الدولية – جرش – عيسى المقابلة 

نظم المركز الوطني لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء في مجمع النقابات المهنية فرع / جرش ورشة عمل بعنوان " حق الانسان في بيئة سليمة " شارك فيها مدير التوعية والتدريب في المركز الوطني لحقوق الانسان عيسى المرازيق ومدير الشؤون القانونية في وزارة البيئة محمد الاغا وضابط الارتباط في المركز لمحافظة جرش حافظ العتوم بحضور عدد كبير من المهتمين.

واكد المحامي عيسى المرازيق من المركز الوطني لحقوق الانسان " ان الاتفاقيات الدولية نصت أن على الدول أن تضع الانظمة لمنع التلوث في الهواء والماء واليابسة وان المادة الخامسة والعشرون من هذه الاتفاقيات أوضحت أن على الدول أن تتخذ الاجراءات لمنع التلوث او ألقاء الفضلات المشعة وأن تتعاون مع المنظمات الدولية المختصة لمنع تلويث البحار أو الفضاء الجوي.

واضاف " ان المبدأ الاول من اعلان بروكسل نص على احترام حق الإنسان في البيئة إذ جاء فيه (( للإنسان حق اساسي في الحرية والمساواة وفي ظروف عيش مناسبة تسمح نوعيتها بالحياة في ظل الكرامة وبتحقيق الرفاه وهو يتحمل مسؤولية رسمية تتمثل في حماية البيئة والنهوض بها من أجل الجيل الحاضر والاجيال المقبلة منوها "الى ان تعريف البيئة في دلالتها القانونية بانها الوسط البيئي الذي يتصل بحياة الانسان وصحته في المجتمع سواء كان من خلق الطبيعة ام من صنع الانسان . 

وأضاف ان هذا المدلول البيئة يشمل , والوسط الحيوي, وهو كل ما يختص لا بحياة الانسان نفسه من تكاثر ووراثة جنسه بل يشمل علاقة الانسان بالمخلوقات الحية الحيوانية والنباتية التي تعيش في صعيد واحد كما يشتمل التعريف على البيئة الطبيعية بعناصرها المختلفة.  

وقال مدير الشؤون القانونية من وزارة البيئة محمد الاغا " ان القانون فرض عقوبات مغلظة لكل من يعتدي على البيئة سواء كانت البيئة البرية او البحرية واشار " الى ان هناك مظاهر كثيرة للاعتداء على البيئة البرية والبحرية وبالتالي فان مسؤوليات وطنية كبيرة تقع على عاتق المواطنين من خلال مراعاة الحفاظ على البيئة او الابلاغ عن اي مخالفات يتم رصدها.

 وبين ان الاستهتار الذي نشاهده اليوم والروح غير المسؤولة بالحفاظ على بيئة الوطن تجعلنا غير متفائلين بالرقابة الذاتية ولذلك فإن أملنا كبير بالشرطة البيئية لتحقيق ما عجزنا عنه ذاتيا، داعيا الجميع الى ان يعملوا بجد من اجل تطبيق القانون للحفاظ على البيئة التي عانت لسنوات طويلة من الاهمال.

 ولفت ضابط الارتباط للمركز الوطني لحقوق الانسان في جرش المحامي حافظ العتوم " الى ان دور ضباط الارتباط يتمثل بتحديد الاخطاء المرتبكة بحق الانسان وتصويبها بناء على التوجيهات الملكية السامية بما يتواءم مع التشريعات والاتفاقيات الدولية التي وقع عليها الاردن، تخلل الندوة نقاشات تركزت حول البيئة في محافظة جرش.

Tuesday, May 23, 2017 - 4:24:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023