وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2017 توقيت عمان - القدس 4:21:32 PM
افتتاح اليوم العلمي العاشر لكلية طب الأسنان في "الأردنية"
افتتاح اليوم العلمي العاشر لكلية طب الأسنان في "الأردنية"


الحقيقة الدولية – عمان

افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة اليوم العلمي العاشر لكلية طب الأسنان الذي عقدته الكلية بعنوان "طب الأسنان في عصر التكنولوجيا الرقمية" وهي في طور الاستعداد للاحتفال بتخريج الفوج التاسع والعشرين من طلبتها.

وقال محافظة في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح إن كلية طب الأسنان قدمت الكثير للأردن والمنطقة عبر العقود الثلاثة الماضية؛ إذ رسخت اسمها بين الكليات العريقة المماثلة في المنطقة من خلال مساهمتها بشكل لافت في تقدم المهنة، الأمر الذي جعلها محط الأنظار ومقصد الطامحين من داخل الأردن وخارجه.

وأضاف أن "طب الأسنان" بما فيها من كفاءات متميزة قادرة على الريادة بتبني ما هو علمي ثبتت فائدته، وهي كلية على قدر كاف من التحدي بين نظيراتها باستخدامها التكنولوجيا الرقمية في كثير من طرق التشخيص والمعالجات الجراحية والسنية وكل ما يتعلق بممارسة هذه المهنة.

ونوّه محافظة بأن الجامعة تولي طلبتها عناية فائقة وتسخر كل إمكاناتها لتوفر لهم أفضل فرص التعلم والتدريب، كما وتحرص على تشكيل مشاركتهم في نشاطاتها العلمية وتشجعهم على الانخراط في الأبحاث العلمية التي يجريها أساتذتهم واجراء أبحاثهم التطبيقية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس للاستزادة من خبراتهم الأكاديمية والبحثية في مختلف المجالات والتخصصات.

بدوره أكد عميد الكلية الدكتور زيد بقاعين أن المعالجات الطبية والسنية القائمة على التكنولوجيا الرقمية أضحت ركنا مهما في الخدمات الطبية المقدمة في المراكز الصحية العالمية المتقدمة، متوقفا في هذا الصدد فيما جاء في الورقة النقاشية السابعة التي ألقاها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والتي تؤكد عدم القدرة على مواكبة تحديات هذا العصر إلا بأدواته المعرفية الجديدة ووسائله التقنية الحديثة.

وأشار بقاعين إلى أن الكلية عالمية بامتيار؛ حيث أن الاقبال عليها من طلبة الدول العربية والأجنبية في تزايد مستمر، وتضم طلبة من 28 جنسية عربية وأجنبية يمثلون ما يقارب 40% من مجموعهم، سيما وأن الكلية حصلت مؤخرا على ثلاث نجوم في تصنيف QS College Ranking، كما جاءت في المرتبة 142 على مستوى العالم حسب نفس التصنيف وغيرها من الانجازات البحثية والمهنية والأكاديمية في محافل دولية كثيرة.

وأعلن بقاعين خلال اليوم العلمي عن إطلاق مجلة علمية إلكترونية محكمة على موقع الجامعة الالكتروني تعنى بالمقالات السريرية والأبحاث التي يقوم بها طلبة طب الأسنان بإشراف وإدارة لجنة أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية، موضحا بأنها ستكون منصة لإبراز دور طلبة الكلية في المجال البحثي والسريري في الفضاء الالكتروني.

رئيس اللجنة التحضيرية لليوم العلمي الدكتور أشرف أبو كركي بيّن في كلمته الترحيبية أن الهدف من اليوم العلمي العاشر للكلية التركيز على آخر المستجدات والتطبيقات للتكنولوجيا الرقمية في طب الأسنان من خلال محاضرات قيمة يقدمها خبراء في هذا المجال من المملكة المتحدة وإيطاليا والأردن، الأمر الذي يؤكد عزم الكلية بضرورة الاستفادة من تلك المستجدات وتوظيفها في ممارسة المهنة.

ولفت أبو كركي أن فعاليات اليوم العلمي لم تقتصر على الجلسات والمحاضرات البحثية؛ بل تعدت ذلك بعقد مسابقة "الباحث الشاب المتميز" الهادفة إلى توجيه الجيل الشاب نحو البحث العلمي المتميز، إضافة إلى دورات تدريبية في التصوير الطبي السريري وطب الأسنان التجميلي، ومعرض طبي لكل ما هو جديد من مواد وأدوات وأجهزة متعلقة بقطاع طب الأسنان شارك فيه 21 شركة طبية متخصصة في تلك المجالات.

وفي ختام حفل الافتتاح الذي حضره نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ونخبة من كبار العاملين في هذا القطاع من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمؤسسات الطبية المدنية، سلّم رئيس الجامعة الشهادات للفائزين بمسابقة الأبحاث العلمية، وكرّم المحاضرين والممتحنين والمؤسسات الرسمية المشاركة والشركات الراعية للحفل وهي شركة زهير عيسى مراد وشركة صلبشيان التجارية، وتسلّم بدوره درع اليوم العلمي.

Tuesday, May 23, 2017 - 4:21:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023