محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات مصرع 45 شخصاً في سقوط حافلة من فوق جسر بجنوب أفريقيا 120 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى تعرف إلى مخالفات العمل المشمولة بقانون العفو العام اليونيسف: 1.7 مليون فلسطيني بغزة نزحوا داخلياً كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/10/2022 توقيت عمان - القدس 5:37:12 PM
فلسطين النيابية تلتقي قاضي قضاة فلسطين
فلسطين النيابية تلتقي قاضي قضاة فلسطين

الحقيقة الدولية – عمان

 

التقت لجنة فلسطين النيابية، بدار مجلس النواب اليوم السبت، قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية الدكتور محمود الهباش .

 

واكدت اللجنة، خلال اللقاء الذي ترأسه النائب الدكتور فايز بصبوص، عمق العلاقات الاردنية الفلسطينية، والتي ارسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

وقالت انها علاقات اخوة ممتدة عبر التاريخ وتشكل انموذجا يدفعنا إلى ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وقال بصبوص ان اللقاء يؤكد وحدة المصير بين الشعبين والتنسيق لدعم واسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته المجيدة للاحتلال، مضيفا ان التنسيق لدعم واسناد الداخل يجب ان يرتقي الى مستوى الهبة الفلسطينية الباسلة.

 

واكد بصبوص ان الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، تمتد الى آل البيت الاطهار وذلك يعني ترسيخ الاسلام حاضرا وجوديا في الاراضي المقدسة وخاصة في مدينة القدس والمسجد الاقصى .

 

كما تعتبر تجسيد روحي وحضاري للهوية الروحية للمسجد الأقصى، على ما اضاف بصبوص.

 

من جانبهم، اشاد النواب مغير الهملان الدعجة وتوفيق المراعية وروعة الغرابلي، بالعلاقات الثنائية بين الاردن والسلطة الفلسطينية، مؤكدين عمق العلاقات التاريخية في الحفاظ على القضية الفلسطينية والدفاع عنها في كل المحافل الدولية والاقليمية .

 

واضافوا ان الوصاية الهاشمية تاريخية وحافظت على ابقاء الهوية العروبية والاسلامية للمسجد الاقصي، مشيرين الى مواقف جلالة الملك الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته وعاصمتها القدس .

 

 

كما بارك النواب خلال اللقاء المصالحة الفلسطينية بين الفصائل في الجزائر،  داعين الى رفع  مستوى التنسيق بين اللجنة والسلطة الفلسطينية .

 

بدوره، ثمن الهباش موقف الاردن بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس، مشيرا الى جهود جلالته في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية.

 

وأكد الهباش اهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، قائلا انها وصاية تاريخية حافظت  على عروبة مدينة القدس.

 

 وثمن موقف لجنة فلسطين النيابية في الدفاع عن القضية الفلسطينية بكل ابعادها الروحية والدينية .

Saturday, October 15, 2022 - 5:37:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023