القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/10/2022 توقيت عمان - القدس 5:24:02 PM
أبو كركي: "الأردنية" لا تفرق بين طلبتها الدوليين والأردنيين
أبو كركي: "الأردنية" لا تفرق بين طلبتها الدوليين والأردنيين

الحقيقة الدولية – عمان

 

التقى رئيس المكتب الثقافي في السفارة الكويتية في عمان الدكتور حمود القشعان رفقة الملحق الثقافي الكويتي محمد الجار الله اليوم بالطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة الأردنية، في مبادرة منه للتواصل معهم وإرشاد الطلبة الجدد حول عدد من الأمور المتعلقة برحلتهم الدراسية التي بدأوها للتو.

 

وتناول اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، وعميد كلية الطب الدكتور ياسر الريان، وعميد كلية طب الأسنان الدكتور زيد البيطار، وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة رلى درويش، وعميدة كلية التمريض الدكتورة أريج عثمان، وعميد كلية العلوم الدكتور محمود الجابر، وعميد شؤون الطلبة الدكتور إسماعيل الزيود، ومدير وحدة القبول والتسجيل الدكتور أشرف العدوان، ومدير وحدة البرنامج الدولي والخريجين والتسويق الدكتور زيد عبيدات، ونائب عميد كلية علوم التأهيل، عددًا من المحاور المتعلقة بظروف سير العملية التدريسية للطلبة الكويتيين، والمشاكل التي قد يواجهونها، وسبل حلها بما يتوافق مع التعليمات والأنظمة المعمول بها في الجامعة.

 

ورحّب أبو كركي بالطلبة الجدد في جامعتهم الأردنية وبأولياء الأمور الحاضرين، مؤكّدًا بأن الجامعة لا تفرق بين طلبتها الدوليين والأردنيين "فهم جميعهم أبناؤها"، لكنها تتفهم وتحترم خصوصية الطلبة الدوليين والظروف المختلفة التي قد يمرون بها، مُثنيًا على الطلبة اختيارهم الجامعة الأم لينهلوا من العلم فيها.

 

وأشاد القشعان بالجهود التي تبذلها الجامعة ممثلة بإدارتها لدعم الطلبة الكويتيين وتقديم كافة أشكال الرعاية والاهتمام لهم أسوة بالطلبة الأردنيين، والسعي في تحسين أدائهم العلمي وتحصيلهم الأكاديمي في سبيل تهيئتهم لمستقبل مشرق لخدمة وطنهم والارتقاء به، ودعا الطلبة إلى إعطاء صورة طيبة عن بلدهم، والتقيد بتعليمات الجامعة وقوانينها، ومتابعة مشوارهم الأكاديمي بجد ومثابرة.

 

وخلال اللقاء، رحّب عمداء الكليات الحاضرون بالطلبة المستجدين وذويهم، ولفتوا أنظارهم إلى عدد من الخدمات التعليمية المتاحة لهم خلال دراستهم الجامعية، مؤكدين أن الجامعة تتبع سياسة الأبواب المفتوحة في تعاملها مع طلبتها. كما استمع القشعان وممثلو عدد من الجهات المعنية في الجامعة لمداخلات الطلبة وأبرز الأمور التي يواجهونها خلال دراستهم، لا سيما تلك المتعلقة بالجداول الدراسية ومواعيد المحاضرات والامتحانات، والتنقل، والتسجيل.

 

وكرم الطلبة الكويتيّون في الجامعة نائب رئيس الجامعة وعددًا من أستاذة وعمداء الكليات التي ينتمون إليها، مقدّمين لهم الدروع التقديرية شكرًا وامتنانًا وعرفانًا على ما قدموه لهم من دعم وجهد خلال دراستهم، وذلك تحت شعار "قم للمعلم وفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا".

 

Wednesday, October 12, 2022 - 5:24:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023