وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:16:16 AM
مظاهرات المعارضة بفنزويلا تدخل أسبوعها الثامن
مظاهرات المعارضة بفنزويلا تدخل أسبوعها الثامن
 
يواصل معارضو الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الاثنين، أسبوعهم الثامن من المظاهرات، ورفضوا التخلي عنها ووقفها ما لم يحققوا هدفهم بتخليه عن السلطة، رغم أعمال العنف التي أسفرت عن مقتل 48 شخصا، وإصابة المئات منذ بداية نيسان الماضي.

ودعا الاتحاد الطبي الفنزويلي لمسيرة، الاثنين، باتجاه وزارة الصحة، دعما لمطالب المعارضة قبل مسيرة من أجل السلام دعا إليها الرئيس مادورو الثلاثاء. 

ويرى مراقبون أن استمرار المعارضة في التظاهر ومواصلة المجموعة الدولية ضغوطها على فنزويلا قد يؤديان إلى انقسامات داخل الحكومة أو الجيش، خاصة بعد ارتفاع عدد القتلى والمصابين في المظاهرات، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المعتقلين.

من جهته، يتهم الرئيس نيكولاس مادورو- الذي تنتهي ولايته أواخر 2018- واشنطن بتنسيق هذه المظاهرات تمهيدا لانقلاب، وفي الوقت نفسه يدعو المعارضة إلى "طاولة الحوار من أجل السلام"، لكنها قابلت دعوته برفض مطلق، وطالبته بوضع جدول زمني للانتخابات.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الأسبوع الماضي أنها تبذل جهود وساطة لحل الأزمة السياسية والاقتصادية في فنزويلا، بينما تتواصل في مجلس الأمن الدولي جلسة مشاورات مغلقة حول الأوضاع المضطربة في هذا البلد.

وقال استيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش، يتابع عن كثب تطورات الوضع بفنزويلا ونحن قلقون للغاية، ليس فحسب إزاء الأزمة السياسية، لكن أيضا إزاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تمر به البلاد". وأضاف أن غوتيريش يسعي حاليا من خلال جهود وساطة إلى التوصل لحل للأزمة سياسيا واقتصاديا، دون إعطاء تفاصيل عن هذه الوساطة.

يذكر أن فنزويلا - التي تعتمد بشكل كبير على عائدات النفط- تواجه حالة من الانهيار الاقتصادي جعلتها تعاني من تضخم مخيف (720% هذه السنة كما يقول صندوق النقد الدولي) ونقص في الإمدادات الطبية من أجهزة وأدوية، وكذلك نقص في الغذاء، الأمر الذي أسهم في توسع الاحتجاجات والمظاهرات ضد حكومة مادورو الاشتراكية، وسط دعوات لإجراء انتخابات مبكرة.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Tuesday, May 23, 2017 - 12:16:16 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023