حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/10/2022 توقيت عمان - القدس 2:06:09 PM
بوتين يقر بقصف أوكرانيا ويتوعّد بأن الرد على أي هجمات أخرى من كييف سيكون "شديدا"
بوتين يقر بقصف أوكرانيا ويتوعّد بأن الرد على أي هجمات أخرى من كييف سيكون "شديدا"

أقر الكرملين استهداف البنى التحتية الأوكرانية المرتبطة بالطاقة بقصف صاروخي كثيف يوم الإثنين، وتوعد الرئيس الروسي فلادمير بوتين بأن الرد على أي هجمات أوكرانية أخرى سيكون "شديدا"، واعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات على أوكرانيا "حققت هدفها"، في وقت قالت الشرطة الأوكرانية إن ما لا يقل عن خمسة قتلوا وأصيب 12 في قصف صاروخي روسي للعاصمة الأوكرانية كييف، كما استهدفت مدن أخرى بالقصف، وانقطعت الطاقة عن عدد من المناطق. 

 

وفي زابوريجيا قال حاكم المنطقة أولكسندر ستاروخ إن القصف الذي استهدف المدينة نتيجة لهجوم صاروخي خلال الليل أدى لتدمير مبنى سكني متعدد الطوابق مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وإصابة 87 آخرين بينهم 10 أطفال.

 

في الأثناء أعلنت مولدوفا أن صواريخ روسية استهدفت أوكرانيا عبرت مجالها الجوي، واستدعت السفير الروسي لديها للحصول على توضيحات. وفيما اعتبر الاتحاد الأوروبي، الاستهداف الروسي للمدنيين في أوكرانيا "يرقى إلى جريمة حرب"، يسعى الغرب عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة في إصدار قرار،ا يندد بضم روسيا أربع مناطق أوكرانية، في خطوة يأمل الغربيون من خلالها إثبات عزلة موسكو على الساحة الدولية.

 

فيما ذكرت وسائل إعلامية أن قادة مجموعة السبع والرئيس الأوكراني فولاديمير زيلينسكي سيناقشون تطورات أوكرانيا الثلاثاء، أعرب مسؤول الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن "صدمته العميقة"، حيال الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت كييف ومدنا أوكرانية أخرى الاثنين.

 

وقال على تويتر "لا مكان لهذا النوع من الأعمال في القرن الـ21. أدينها بأشد العبارات". وتابع "نقف إلى جانب أوكرانيا. المزيد من الدعم العسكري في طريقه من الاتحاد الأوروبي"، في إشارة على ما يبدو إلى حزمة تمويل عسكري جديدة يستعد التكتل للاتفاق عليها.

 

من جانبه وصف وزير الخارجية البولندي زبينيو راو الضربات الصاروخية الروسيةب"بجريمة حرب". وقال على تويتر إن قصف "المدن والمدنيين فعل همجي وجريمة حرب. لا يمكن لروسيا الانتصار في هذه الحرب. نقف خلفك أوكرانيا". أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فقد أعرب عن "قلق بالغ" حيال تطورات أوكرانيا وأكد التزامه "زيادة" الدعم العسكري.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, October 10, 2022 - 2:06:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023