أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2017 توقيت عمان - القدس 5:33:09 PM
أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تختتم برنامج "شبكة التربية من أجل استدامة البيئة"
أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تختتم برنامج "شبكة التربية من أجل استدامة البيئة"
 
الحقيقة الدولية – عمان

اختتمت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين متطلبات برنامج "شبكة التربية من أجل استدامة البيئة" الذي تنفذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبتمويل من الحكومة الكندية، حيث عقدت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية المعنية اجتماعات اختتاميه تم خلالها توزيع الشهادات في 4 مناطق هي قصبة الكرك، جرش، عين الباشا وسحاب.

ويذكر أن "شبكة التربية من أجل استدامة البيئة" هي إحدى شبكات المدراس التي تنفذها الأكاديمية ضمن مشروع "تعزيز برامج التنمية المهنية للمعلمين" وتهدف إلى تغيير سلوكيات الطلبة واتجاهاتهم نحو البيئة في محاور المياه والطاقة والنفايات الصلبة والتغير المناخي. وتضمن البرنامج تدريبًا مكثفًا للمعلمين على استراتيجيات التدريس التي تدعم تنمية الوعي البيئي للطلبة؛ حيث شارك المعلمون في خمس ورشات تدريبية وثلاثة لقاءات تأملية، إضافة الى لقاءين مع الطلبة. وعمل المشاركين خلال البرنامج الذي امتد لمدة عامين ضمن أنشطة مدرسية متنوعة من خلال الأندية البيئة التي تم تفعيلها بشكل كبير في كافة المدارس المشاركة.  كما تم زيارة كافة المدارس وحضور مجموعة من حصص المعلمين للتأكد من انتقال أثر التدريب إلى الغرفة الصفية. وقدمت الأكاديمية بالتعاون مع الحكومة الكندية دعما ماديا لكل مدرسة لتنفيذ مشاريع بيئية تدعم تعلّم الطلبة وتُشجع الممارسات الصديقة للبيئة.

هذا وقد انطلق البرنامج في عام 2012 بشراكة مع "مشروع التحفيز من أجل المياه والطاقة والبيئة" حيث تدرب حينها 200 معلم ومعلمة يمثلون 50 مدرسة و24 مشرفاً ومشرفة، من 6 مديريات. ويسعى “مشروع تعزيز التنمية المهنية للمعلمين “من خلال "شبكة التربية من أجل بيئة مستدامة" إلى تدريب 600 معلم ومعلمة و48 مشرفا ومشرفة في 150 مدرسة حكومية من مختلف محافظات المملكة.  شارك في الدفعة الأولى 50 مدرسة، و200 معلم ومعلمة و16 مشرفاً. تقدم منهم للامتحان الوزاري 166 معلما. وحصلوا على شهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم تؤهلهم لرتبة معلم أول.

ويذكر أن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين هي مؤسسة مستقلة غير ربحية تهدف بعملها الى ترجمة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز داخل الغرفة الصفيّة. وتعمل الأكاديمية التي انطلقت رسميّا في حزيران 2009 على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عام وذلك بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

Monday, May 22, 2017 - 5:33:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023