. هبوط حاد في أسعار الزيوت النباتية عالميا

البدء بإعادة تأهيل وتعبيد طريق الوسط التجاري بدير أبي سعيد المؤشر الأردني لثقة المستثمر ينخفض في الربع الثاني من هذا العام ابنته صورته فيديو.. وفاة مسن سقط من الطابق الرابع حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة النواب يختار أعضاء اللجنة الإدارية - اسماء إدانة 8 أشخاص بأحد أندية الصُّم بعد ثبوت إهمالهم بواجبات الوظيفة العامة الضمان يناقش صرف الرصيد الإدخاري الثلاثاء امين عام المياه يكرم الفائزات بجائزة رياديات المياه لعام 2022 هدر 55 مليون دينار سنوياً في سفينة عائمة مؤسسة المتقاعدين العسكريين تفتح باب التقدم لقروض مشروعات المحفظة الإقراضية الغارديان: فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر و"إسرائيل" منبوذة 17 مليون مشجع في ألمانيا شاهدوا مباراتها مع إسبانيا في قطر البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة “تتخطى” الخطوط الروسية النقل: خطة لدراسة جدوى إعادة تأهيل خط سكة الحديد الحجازي عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 07/10/2022 توقيت عمان - القدس 12:52:21 PM
هبوط حاد في أسعار الزيوت النباتية عالميا
هبوط حاد في أسعار الزيوت النباتية عالميا

انخفض مؤشر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 6.6 في المائة خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ليسجّل أدنى مستوى له منذ شباط/ فبراير 2021، كما أن الأسعار الدولية لزيوت النخيل والصويا ودوّار الشمس وبذور اللفت كانت جميعها أدنى.

 

وأدى استمرار قوائم الجرد الكبرى التي صادفت ارتفاع الإنتاج الموسمي في جنوب شرق آسيا إلى انخفاض أسعار زيت النخيل.

 

كما أدى توافر كميات أكبر من زيت الصويا المتاح للتصدير في الأرجنتين إلى رفع إمدادات زيت دوّار الشمس القادمة من منطقة البحر الأسود، في حين ساهم تدني أسعار النفط الخام في تراجع هذا المؤشر الفرعي (مؤشر أسعار الزيوت النباتية).

 

كذلك، تراجع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر بنسبة 0.7 في المائة خلال شهر أيلول/ سبتمبر، وهذا متصل بشكل رئيسي بتوقعات الإنتاج الجيد في البرازيل، وانخفاض أسعار الإيثانول وآثار تقلّبات العملات.

 

وتراجع مقياس الأسعار العالمية للسلع الغذائية للشهر السادس على التوالي في أيلول/ سبتمبر الماضي، مع هبوط حاد في أسعار الزيوت النباتية، ما يعوّض عن ارتفاع أسعار الحبوب، حسب ما أفاد به تقرير جديد صادر اليوم الجمعة، عن (الفاو).

 

وبلغ متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية 136.3 نقاط في أيلول/ سبتمبر، أي بتراجع قدره 1.1 في المائة عن مستواه في آب/ أغسطس، وإن كان لا يزال أعلى بنسبة 5.5 في المائة من قيمته المسجلة قبل عام.

 

ويتتبع هذا المؤشر التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لسلة من السلع الغذائية الأكثر تداولًا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 07, 2022 - 12:52:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021