وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/10/2022 توقيت عمان - القدس 9:37:56 AM
القدس : عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى
القدس : عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى

 

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس في بيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين.

ورد المرابطون في المسجد بإقامة صلاة الضحى في باحات الأقصى وسط تكبيرات جماعية تصدياً لاقتحامات المستوطنين.

من ناحية ثانية أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في بيان إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي داهمت البلدة لتأمين اقتحام المستوطنين للمنطقة الأثرية في البلدة، ما أدى الى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت الموقع منذ ساعات الصباح، ومنع المواطنين من الدخول إليه كما أجبر أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها.

وأشار عازم إلى أن أكثر من 200 مستوطن اقتحموا الموقع الأثري بحراسة مشددة من جيش الاحتلال.

من جانب آخر، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا بعد إخلائه بالقوة في منطقة «خلة طه» جنوب غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية واعتقلت مواطنين اثنين، وأصابت آخرين، خلال عملية الهدم.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل إن قوات الاحتلال هدمت منزل المواطن محمد نوح الحروب في منطقة «خلة طه» غرب بلدة دورا، الذي تبلغ مساحته 100 متر مربع ويأوي سبعة أفراد ثلاثة منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين لم تعرف هويتهما بعد، كما أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام صوب الأهالي الذين تجمعوا لمساعدة مالك المنزل؛ ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 7, 2022 - 9:37:56 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023