. 900 أسير فلسطيني يعيدون وجبات الطعام إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام

هدر 55 مليون دينار سنوياً في سفينة عائمة مؤسسة المتقاعدين العسكريين تفتح باب التقدم لقروض مشروعات المحفظة الإقراضية الغارديان: فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر و"إسرائيل" منبوذة 17 مليون مشجع في ألمانيا شاهدوا مباراتها مع إسبانيا في قطر البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة “تتخطى” الخطوط الروسية النقل: خطة لدراسة جدوى إعادة تأهيل خط سكة الحديد الحجازي عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحرية الاحتلال تعتقل 6 صيادين وتصادر مراكبهم ببحر غزة خطة صهيونية لمصادرة آلاف الدونمات لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة اكثر من 10 الاف إصابة.. عودة تفشي كورونا في كيان الاحتلال العقبة: إغلاقات وتحويل طرق بسباق أيلة نصف مارثون البحر الأحمر الفايز: لا يمكن لأي حكومة "إسرائيلية" أن تزعزع استقرار الأردن وفاة شخص بحادث دهس مزدوج واصابة سيدة في البادية الوسطى البرازيل تواجه سوسيرا لضمان التأهل للدور الثاني من كأس العالم "النواب” يعقد جلسة لاستكمال انتخاب أعضاء لجانه الدائمة اليوم

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 06/10/2022 توقيت عمان - القدس 7:43:31 PM
900 أسير فلسطيني يعيدون وجبات الطعام إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام
900 أسير فلسطيني يعيدون وجبات الطعام إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام

يواصل 30 أسيرا إداريا في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم 12 على التوالي، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

 

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين حسن عبد ربه، إن 900 أسير في سجن "عوفر" "الإسرائيلي" قرروا إعادة وجبات الطعام الخميس، إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.

 

وعن الحالة الصحية للمعتقلين المضربين عن الطعام، قال إن علامات التعب والإعياء بدأت تظهر عليهم، كما بدأوا يعانون من نقصان الوزن.

 

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن المعتقلين الإداريين مستمرون في إضرابهم، ولا يوجد أي مؤشرات أو نتائج لأي حوارات مع إدارة سجون الاحتلال.

 

وأشار إلى أن الأسرى المضربين ينتظرون رد إدارة سجون الاحتلال على مطالبهم، التي من المتوقع أن تكون بعد انتهاء الأعياد اليهودية، وفي حال كان الرد سلبيا سيدخل أسرى جدد في الإضراب.

 

وعزل 28 من المعتقلين المضربين عن الطعام في 4 غرف في سجن "عوفر"، فيما جرى عزل المعتقل الحقوقي صلاح الحموري في زنازين سجن "هداريم"، والمعتقل غسان زواهرة في زنازين سجن "النقب".

 

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين 780 معتقلا بينهم 6 قاصرون على الأقل، وأسيرتان، ويقبع أكبر عدد منهم في سجني "النقب" و"عوفر".

 

وأصدرت سلطات الاحتلال منذ عام 2015 وحتى العام الحالي ما يزيد على 9500 أمر اعتقال إداري، ومنذ بداية العام الحالي أصدرت ما يقارب 1365 أمر اعتقال إداري، أعلاها كان في شهر آب/ أغسطس الماضي حيث بلغت 272 أمر اعتقال.

 

ومنذ أواخر عام 2011، حتى نهاية العام الحالي، نفذ الأسرى ما يزيد على 400 إضراب فردي، جلها ضد الاعتقال الإداري.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, October 06, 2022 - 7:43:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021