. البنك الدولي يحذر من نقص موارد الطاقة في الاتحاد الأوروبي هذا الشتاء

الملك يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني السعودية: مطار جديد يستوعب 120 مليون مسافر بحلول 2030 محاضرة حول التوعية المرورية في جرش رئيس بلدية مادبا يشارك بالاجتماع الدولي لشبكة مدن اوروبا والبحر الابيض المتوسط للفسيفساء جلسة حوارية حول تطوير القطاع العام في جرش تجمع لجان المرأة في مادبا يعقد لقاءا حواريا حول مناهضة العنف ضد المرأة السلط.. وفاة شاب بعد 10 أيام من زفافه توضيح من الأمانة حول هدم بناية في الشميساني وزير الصناعة والتجارة يدعو لبناء شراكات أردنية-كورية توظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة البدء بإعادة تأهيل وتعبيد طريق الوسط التجاري بدير أبي سعيد المؤشر الأردني لثقة المستثمر ينخفض في الربع الثاني من هذا العام ابنته صورته فيديو.. وفاة مسن سقط من الطابق الرابع حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة النواب يختار أعضاء اللجنة الإدارية - اسماء إدانة 8 أشخاص بأحد أندية الصُّم بعد ثبوت إهمالهم بواجبات الوظيفة العامة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 05/10/2022 توقيت عمان - القدس 9:25:19 AM
البنك الدولي يحذر من نقص موارد الطاقة في الاتحاد الأوروبي هذا الشتاء
البنك الدولي يحذر من نقص موارد الطاقة في الاتحاد الأوروبي هذا الشتاء

كشف البنك الدولي، عن احتمال أن تواجه الدول الأوروبية نقصا في الطاقة هذا الشتاء، وسيزداد الوضع سوءا بسبب توقف إمدادات الغاز عبر "السيل الشمالي".

 

ووفقا لتقرير البنك الدولي حول الوضع في مجال الاقتصاد بدول أوروبا وآسيا الوسطى: "قد تواجه أوروبا نقصا في الطاقة هذا الشتاء. استمرت تكلفة الغاز الطبيعي في أوروبا في الارتفاع، مما يعكس انخفاضا كبيرا في الإمدادات من روسيا، على الرغم من الزيادة الكبيرة في الواردات من الولايات المتحدة".

 

وأشار خبراء البنك الدولي الى أنه، "يمكن لمرافق تخزين الغاز أن تضمن استمرار الإمداد بالغاز خلال ذروة الطلب، لكنها لا تستطيع استبدال إمدادات خطوط الأنابيب على أساس طويل الأجل، حتى بامتلاء 90% من مرافق التخزين في الاتحاد الأوروبي، إذا ظل السيل الشمالي 1 مغلقا، فإن معظم دول الاتحاد الأوروبي وعدة دول في أوروبا وآسيا الوسطى قد تواجه انقطاعات في إمدادات الغاز في النصف الثاني من الشتاء، وفي الاتحاد الأوروبي، إجمالي سعة التخزين لا يتجاوز 20% من الاستهلاك السنوي، والعديد من البلدان ليس لديها مرافق تخزين كبيرة، حيث أن ثلاثة أرباع هذه القدرة تقع على ست دول في الاتحاد الأوروبي".

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

 

 

 

Wednesday, October 05, 2022 - 9:25:19 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021