. موديرنا ترفض طلب الصين الكشف عن تكنولوجيا لقاحها المضاد لكوفيد-19

الملك يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني السعودية: مطار جديد يستوعب 120 مليون مسافر بحلول 2030 محاضرة حول التوعية المرورية في جرش رئيس بلدية مادبا يشارك بالاجتماع الدولي لشبكة مدن اوروبا والبحر الابيض المتوسط للفسيفساء جلسة حوارية حول تطوير القطاع العام في جرش تجمع لجان المرأة في مادبا يعقد لقاءا حواريا حول مناهضة العنف ضد المرأة السلط.. وفاة شاب بعد 10 أيام من زفافه توضيح من الأمانة حول هدم بناية في الشميساني وزير الصناعة والتجارة يدعو لبناء شراكات أردنية-كورية توظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة البدء بإعادة تأهيل وتعبيد طريق الوسط التجاري بدير أبي سعيد المؤشر الأردني لثقة المستثمر ينخفض في الربع الثاني من هذا العام ابنته صورته فيديو.. وفاة مسن سقط من الطابق الرابع حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة النواب يختار أعضاء اللجنة الإدارية - اسماء إدانة 8 أشخاص بأحد أندية الصُّم بعد ثبوت إهمالهم بواجبات الوظيفة العامة

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 02/10/2022 توقيت عمان - القدس 11:22:07 PM
موديرنا ترفض طلب الصين الكشف عن تكنولوجيا لقاحها المضاد لكوفيد-19
موديرنا ترفض طلب الصين الكشف عن تكنولوجيا لقاحها المضاد لكوفيد-19

نقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن أشخاص مطلعين قولهم إن شركة موديرنا رفضت تسليم الصين حقوق الملكية الفكرية الأساسية وراء تطوير لقاح كوفيد-19 مما أدى إلى انهيار مفاوضات بشأن بيعه هناك.

 

وقالت الصحيفة، نقلا عن أشخاص شاركوا في مفاوضات جرت بين عامي 2020 و2021، إن شركة الأدوية التي مقرها كامبريدج في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، رفضت طلب الصين بتسليم وصفة لقاحها بسبب مخاوف تجارية، وأخرى تتعلق بالسلامة. وأضافت أن الشركة لا تزال "حريصة" على بيع اللقاح للصين.

 

موديرنا تقاضي فايزر وبايونتك بتهمة نسخ تقنية انتاج اللقاح المضاد لكوفيد

"موديرنا" ستفتح مصنعا للقاحات الرنا المرسال في أستراليا في خطوة غير مسبوقة

وقال التقرير إن الشركة "تخلت" عن جهودها السابقة للوصول إلى السوق الصينية بسبب مطالبة الصين بتسليمها تكنولوجيا اللقاح كشرط أساسي للبيع بالبلاد.

 

ولم ترد موديرنا على الفور على طلب رويترز للتعليق. ولم توافق الصين على أي لقاحات أجنبية لكوفيد-19 وتعتمد على العديد من اللقاحات المطورة محليا.

 

وفي سبتمبر-أيلول قال كبير المسؤولين الطبيين في شركة موديرنا، بول بيرتون إن الشركة حريصة على التعاون مع الصين لتزويد البلاد بلقاحات كوفيد-19 القائمة على الحمض النووي الريبي.

 

الحقيقة الدولية  - وكالات

Sunday, October 02, 2022 - 11:22:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021