الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:34:05 AM
الجيش الوطني اليمني يسيطر على مواقع جديدة بميدي
الجيش الوطني اليمني يسيطر على مواقع جديدة بميدي

سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني والقوات المشتركة التابعة للتحالف العربي على مواقع جديدة في منطقة ميدي بمحافظة حجة (123 كلم شمال غرب صنعاء) في عملية عسكرية بدأت صباح الأحد. وفي تعز جنوبي البلاد أفادت المصادر الاعلامية أن الحوثيين قصفوا عدة أحياء سكنية ما أدى لمقتل ستة وجرح عشرة في صفوف المدنيين.

وقال مصدر عسكري إن العشرات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا وجرحوا خلال المواجهات مع الجيش الوطني في ميدي.

وتمكنت قوات الجيش من استعادة أسلحة ثقيلة وآليات ومنصة إطلاق صواريخ كاتيوشا. وقد بث المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بالجيش الوطني صورا لسيطرة الجيش على تلك المناطق وتُظهر خنادق وتحصينات وأنفاقا كانت تستخدمها المليشيات الحوثية.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية جديدة بمشاركة قوات التحالف وتمكنت من تحرير مواقع استراتيجية، مشيرا إلى أن العملية مستمرة "حتى تحقيق كامل الأهداف المرسومة لها". 
يشار إلى أن معارك عنيفة تدور بين الطرفين في مدينة ميدي منذ أكثر من عامين، تمكنت من خلالها القوات الحكومية بمساندة التحالف العربي، من السيطرة على عدة مواقع استراتيجية في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية. 

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأناضول التركية، إن قوات سودانية تتبع للتحالف العربي شاركت في العملية التي انطلقت اليوم، دون أن يحدد نوع تلك القوات وعددها. وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف اسمه، أن العملية شارك فيها أيضاً طيران التحالف واستهدف بعدة غارات مواقع للحوثيين. 

قصف تعز

وفي تعز افادت المصادر الإعلامية بأن ستة من المدنيين قتلوا وأصيب عشرة أخرين في قصف عشوائي نفذته مليشيا الحوثي وقوات صالح على عدد من الأحياء السكنية في المدينة.

وأوضحت أن دبابة متمركزة في تلة سوفيتيل قصفت أحياء ثعبات وصالة والجحملية السكنية وسط المدينة أثناء ازدحام المواطنين في الأسواق لشراء حاجياتهم استعدادا لشهر رمضان .

الحقيقة الدولية – وكالات

Monday, May 22, 2017 - 12:34:05 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023