. هل انقرض القرص المرن "floppydisk" ؟

هدر 55 مليون دينار سنوياً في سفينة عائمة مؤسسة المتقاعدين العسكريين تفتح باب التقدم لقروض مشروعات المحفظة الإقراضية الغارديان: فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر و"إسرائيل" منبوذة 17 مليون مشجع في ألمانيا شاهدوا مباراتها مع إسبانيا في قطر البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة “تتخطى” الخطوط الروسية النقل: خطة لدراسة جدوى إعادة تأهيل خط سكة الحديد الحجازي عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحرية الاحتلال تعتقل 6 صيادين وتصادر مراكبهم ببحر غزة خطة صهيونية لمصادرة آلاف الدونمات لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة اكثر من 10 الاف إصابة.. عودة تفشي كورونا في كيان الاحتلال العقبة: إغلاقات وتحويل طرق بسباق أيلة نصف مارثون البحر الأحمر الفايز: لا يمكن لأي حكومة "إسرائيلية" أن تزعزع استقرار الأردن وفاة شخص بحادث دهس مزدوج واصابة سيدة في البادية الوسطى البرازيل تواجه سوسيرا لضمان التأهل للدور الثاني من كأس العالم "النواب” يعقد جلسة لاستكمال انتخاب أعضاء لجانه الدائمة اليوم

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 28/09/2022 توقيت عمان - القدس 12:38:44 PM
هل انقرض القرص المرن "floppydisk" ؟
هل انقرض القرص المرن "floppydisk" ؟

لا تزال الأقراص المرنة التي كانت في عهد سابق ثورة تكنولوجية، مستخدمة في كثير من المجالات مثل الطيران والمستشفيات، ولا تزال تقاوم إلى الحد الذي دفع اليابان إلى محاربتها.

 

ويقول مؤسس موقع "فلوبي ديسك.كوم (floppydisk.com)، توم بيرسكي، الذي يبيع ويعيد تدوير الأقراص المرنة (فلوبي ديسك)، إن أكبر عملائه هم شركات الطيران.

 

ويضيف "بيرسكي" في مقابلة صحفية الأسبوع الماضي أن أكبر عملائه ليس الأفراد، بل بعض المؤسسات الصناعية التي لا تزال تستخدم الأقراص المرنة للحصول على المعلومات من داخل الأجهزة وخارجها.

 

ويتابع "في التسعينيات مثلا، عندما كان يتم تصنيع آلة كبيرة مثل الطائرة، فإن الشركة تصممها لتدوم 50 عاما، وطبعا كانت تستخدم في هذه الصناعة أفضل التقنيات المتاحة آنذاك، بما فيها القرص المرن"، ومن ثم فكثير من الطائرات الحالية لا غنى في تشغيلها وصيانتها عن هذا القرص.

 

طبعا فإن هذه الشركات لا تميل إلى تغيير هذه الأجهزة وربطها بتكنولوجيا حديثة، لأن ذلك يحتاج وقتا وجهدا وأموالا طائلة، وهو ما يجعل الاعتماد على هذه التكنولوجيا القديمة أفضل وأرخص الحلول.

 

وأضاف بيرسكي "من المحتمل أن نصف الأسطول الجوي في العالم اليوم يزيد عمره عن 20 عاما ولا يزال يستخدم الأقراص المرنة في بعض إلكترونيات الطيران لاستخراج المعلومات. هذا بالنسبة لي مستهلك مهم وكبير".

 

كما أن القطاع الطبي لا يزال يستخدم الأقراص المرنة أيضا، بالإضافة إلى أن هناك "هواة لا يزالون مستعدين لشراء 10 أو 20 أو ربما 50 قرصا مرنا".

 

حرب من اليابان

 

وقد تصدرت الأقراص المرنة الأخبار مؤخرًا عندما أعلن الوزير الرقمنة الياباني تارو كانو "الحرب" على الأجهزة، وغرد الوزير في وقت سابق من هذا الشهر بأن الوكالة الرقمية اليابانية ستغير اللوائح التي تجعل الشركات تستخدم الأقراص المرنة والأقراص المدمجة، وتستبدل بها تقنيات حديثة تسمح بالتحول إلى الخدمات عبر الإنترنت.

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Wednesday, September 28, 2022 - 12:38:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021