الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/09/2022 توقيت عمان - القدس 11:51:21 PM
"الكلاب الضالة".. ظاهرة تدب الرعب في قلوب الاردنيين و جمعيات تبحث عن الترف والموضة
"الكلاب الضالة".. ظاهرة تدب الرعب في قلوب الاردنيين و جمعيات تبحث عن الترف والموضة

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 في اربد .. تعرض مواطنون في منطقة حنينا التابعة لمحافظة اربد لعقر من كلاب اسعفوا على اثرها الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي.

في المفرق .. هاجم كلب ضال امرأة وثلاثة اطفال في قرية حيان المشرف (15) كم غرب مدينة المفرق حيث تم نقلهم الى مستشفى المفرق الحكومي واجريت لهم الاسعافات اللازمة.

في الطفيلة .. قال مدير الشؤون الصحية في محافظة الطفيلة الدكتور خالد الخوالدة أن نتائج  الفحوصات المخبرية التي صدرت من المختبرات الرئيسية في  وزارة  الصحة أكدت إصابة  الكلب الذي  عقر  أربعة أشخاص من لواء بصيرا  بينهم طفل  بفيروس السعار " داء الكلب "  فيما  المصابين قيد  المعالجة  بحقن  العدوى الفيروسية .

هذه حالات فيض من غيض من حالات العقر التي تعرض لها اطفال ورجال ونساء في عدد محافظات المملكة وسط مطالبات جمعيات حقوق الكلب – الباحثة عن التقليد الاعمى والترف الاجتماعي والموضة والدعم الخارجي لضرورة معاملة الكلب  معاملة حسنه وتركه يعقر اطفالنا وان نعمل على تعقيم الكلاب لتطبيق تعليمات الرفق بالحيوان باستخدام كود عالمي يسعى إلى تحقيق التوازن البيئي،

 هذا الكود الهادف إلى حماية الكلاب كبل الحكومة من إطلاق “رصاصة” على الكلاب الضالة، وضرب بمطالبات أغلب سكان المملكة بالعودة إلى قنص الكلاب الضالة، عرض الحائط، رغم أنه الحل الأسرع لمكافحة هذه المشكلة التي باتت تؤرقهم.

في المقابل، تعالت أصوات أخرى من جمعيات الرفق بالحيوان تطالب بالاستمرار في برامج التعقيم وعدم قنص الكلاب او تسميمها، باعتبارها طرقا “بدائية”،

ووفق تقديرات جهات رسمية، تبلغ حالات العقر من الكلاب 6 آلاف حالة سنويا، تكلف خزينة الدولة نحو 3 ملايين دينار لعلاجها، لكن التقرير الإحصائي السنوي الصادر عن وزارة الصحة للعام 2020 وثق قرابة 3450 حالة عقر، ما يؤكد حقيقة تضاعف انتشار الكلاب في مختلف أنحاء المملكة.

Sunday, September 25, 2022 - 11:51:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023