وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/09/2022 توقيت عمان - القدس 10:36:42 PM
العرموطي: الحكومة ستمدد امر الدفاع (28) المتعلق بحبس المدين - فيديو
العرموطي: الحكومة ستمدد امر الدفاع (28) المتعلق بحبس المدين - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال النائب المحامي صالح العرموطي إن المجالس النيابية في تراجع مستمر؛ وذلك بسبب التدخل الأمني في الانتخابات؛ وتوضح هذا الأمر من نسب المشاركة في الانتخابات النيابية السابقة التي بلغت نسبة المشاكة أقل من 30%، مؤكداً أن أداء النواب "غير مرضي"، وأن الحكومات تتغول على المجلس.

 واستهجن العرموطي مناقشة 12 قانون "حساس ومهم" في دورة استثنائية والتي تعقد لأجل القوانين الطارئة والمستعجلة فقط؛ عكس القوانين المنَاقَشَة، مؤكداً أن ما يترتب على الدورة الاستثنائية الحالية هو تأخر إقرار الموازنة للسنة القادمة ولن يستطيع المجلس إقرارها قبل دخول السنة الجديدة؛ وذلك لأن انعقاد الدورة العادية يكون في الأول من كانون الأول أكتوبر، لكنها ستعقد في منتصف كانون الثاني، مبيناً ان هذا الأمر فيه مخالفة دستورية.

وبما يخص أمر الدفاع 28 أكد العرموطي لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الاحد أنه ستمدد الحكومة قرار عدم حبس المدين؛ وذلك لأسباب عديدة، مؤكداً أنه لا يحق لرئيس الوزراء إيقاف قوانين الدولة بأكملها طوال سنتين، مضيفاً أن هذا الأمر "تجاوز".  

بدوره قال النائب السابق هايل الدعجة إن الأداء البرلماني من عام 89 في حالة هبوط، مؤكداً أهمية المحافظة على قوة مؤسسة مجلس النواب في خضم التحديات والضغوطات، مضيفاً أنه لا يمكن مواجهة التحديات دون نبض الشعب ونفسه.

وأشار الدعجة أن الأردن بحاجة للقروض والمساعدات وهذا لا يخفى على أحد، مؤكداً أن على المجتمع الدولي أن يقف بجانب الأردن خصوصاً وأن يستقبل أكثر من مليون و300 ألف لاجئ سوري وبتكلفة سنوية تزيد عن 2 مليار، مشيراً إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن صوت الأردن المتزن إقليمياً وعالمياً.

وبين الدعجة أن الحكومة لم تلامس القضايا الهامة والحساسة التي تعني الشارع الأردني؛ بل تذهب إلى حل القضايا الهامشية، مشيراً إلى أن الحكومة فشلت في التعامل مع الملف الاقتصادي بتفرعاته والأرقام من فقر وبطالة ومديونية بازدياد.


Sunday, September 25, 2022 - 10:36:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023