القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 20/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:34:17 AM
فتوى لإيفانكا وزوجها تسمح لهما بمرافقة ترامب للسعودية
فتوى لإيفانكا وزوجها تسمح لهما بمرافقة ترامب للسعودية
 
لم يكن باستطاعتهما مرافقة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى السعودية على متن الطائرة الرئاسية، لو لم تحصل إيفانكا ترامب وزوجها غاريد كوشنر، على فتوى حاخامية تتيح لهما السفر في يوم السبت اليهودي.

وجاءت هذه المعلومات من مسؤول في البيت الأبيض، حسبما ذكرت مجلة بوليتيكو الأميركية. ووفقاً للديانة اليهودية، تُكسر القواعد في بعض الحالات، فيما لم يتضح بعدُ سبب الاستثناء لمرافقة الرئيس في أول زيارة دولية له.

وفي العادة، تحتفل ابنة ترامب وزوجها بعطلة السبت الأسبوعية كاحتفال يهودي؛ إذ ينقطعان عن أي تواصلٍ، بدايةً من غروبِ شمس الجمعة حتى غروبِ شمس السبت.

لكنَّهما قدما استثناءاتٍ في مناسباتٍ قليلة، وذلك بسبب عملهما.

ففي يوم تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة، تلقيا فتوى حاخامية مماثلة للسفر بالسيارة، وهو النشاط الذي يُحظر عادةً على اليهود في يوم السبت. 

وخلال الحملة الانتخابية عام 2016، أخلّ كوشنر أيضاً بيوم السبت خلال أسوأ أزمة وقع فيها ترامب. فقد اجتمع مع صهره في برج ترامب بعد نشر مقطع "Access Hollywood" الصوتي في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016 الذي أظهر ترامب يتفاخر بتقبيل النساء ولمسهن دون موافقتهن.

وفي كتابها الجديد الذي حمل عنوان "Women Who Work"، كتبت إيفانكا ترامب عن شعائر عائلتها في العطلة اليهودية الأسبوعية، قائلةً: "أقيم أنا وعائلتي شعائر السبت بدايةً من غروب شمس الجمعة إلى ليل السبت. وخلال هذا الوقت، ننقطع تماماً عن العالم، لا رسائل بريد إلكتروني، ولا تلفزيون، ولا مكالمات هاتفية، ولا إنترنت. ونتمتَّع بوقت الانقطاع معاً، إنَّه رائع".

وأضافت: "من المهم للغاية أن نبتعد ونخصِّص ذلك الوقت بعضنا لبعض، ونحن نستمتع بتناول الوجبات معاً؛ نقرأ، ونمشى في المدينة، ونحظى بقيلولة، فقط نتنزَّه".

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Saturday, May 20, 2017 - 12:34:17 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018