هبوط في الطريق بين الطفيلة وقراها الجنوبية بسبب مياه الصرف الصحي.. مصور وريكات مديرا لاعلام مجلس النواب مأدبا... موظف يقدم على الانتحار بسبب فصله من عمله في الجامعة الألمانية "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية في السلط.. جداريات لقادة إيران وسط المدينة المفرق.. ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية..مصور 4 إصابات إثر تدهور على طريق المريغة رأس النقب.. مصور الأونروا تحيي يوم التطوع العالمي بالتعاون مع متطوعي كويكا و الأمم المتحدة..مصور مجلس محافظة جرش يؤكد حق التعبير السلمي مدير الامن العام يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لقيادات الشرطة النسائية مدعي عام عمان يوافق على تكفيل الزميلين الوكيل واربيحات اللوزي: جرش متميزة بمنتجاتها اللبنية وحان الوقت لتكون ماركة عالمية..مصور تصادم باصين على طريق عيرا وادي البيرة..مصور الهلال الاحمر الإماراتي يتكفل بسداد ديون أكثر من 500 امرأة أردنية غارمة رمزية "خميس الرابع" تخطف الاضواء من "جمعة البلد"

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 20/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:34:17 AM
فتوى لإيفانكا وزوجها تسمح لهما بمرافقة ترامب للسعودية
فتوى لإيفانكا وزوجها تسمح لهما بمرافقة ترامب للسعودية
 
لم يكن باستطاعتهما مرافقة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى السعودية على متن الطائرة الرئاسية، لو لم تحصل إيفانكا ترامب وزوجها غاريد كوشنر، على فتوى حاخامية تتيح لهما السفر في يوم السبت اليهودي.

وجاءت هذه المعلومات من مسؤول في البيت الأبيض، حسبما ذكرت مجلة بوليتيكو الأميركية. ووفقاً للديانة اليهودية، تُكسر القواعد في بعض الحالات، فيما لم يتضح بعدُ سبب الاستثناء لمرافقة الرئيس في أول زيارة دولية له.

وفي العادة، تحتفل ابنة ترامب وزوجها بعطلة السبت الأسبوعية كاحتفال يهودي؛ إذ ينقطعان عن أي تواصلٍ، بدايةً من غروبِ شمس الجمعة حتى غروبِ شمس السبت.

لكنَّهما قدما استثناءاتٍ في مناسباتٍ قليلة، وذلك بسبب عملهما.

ففي يوم تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة، تلقيا فتوى حاخامية مماثلة للسفر بالسيارة، وهو النشاط الذي يُحظر عادةً على اليهود في يوم السبت. 

وخلال الحملة الانتخابية عام 2016، أخلّ كوشنر أيضاً بيوم السبت خلال أسوأ أزمة وقع فيها ترامب. فقد اجتمع مع صهره في برج ترامب بعد نشر مقطع "Access Hollywood" الصوتي في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016 الذي أظهر ترامب يتفاخر بتقبيل النساء ولمسهن دون موافقتهن.

وفي كتابها الجديد الذي حمل عنوان "Women Who Work"، كتبت إيفانكا ترامب عن شعائر عائلتها في العطلة اليهودية الأسبوعية، قائلةً: "أقيم أنا وعائلتي شعائر السبت بدايةً من غروب شمس الجمعة إلى ليل السبت. وخلال هذا الوقت، ننقطع تماماً عن العالم، لا رسائل بريد إلكتروني، ولا تلفزيون، ولا مكالمات هاتفية، ولا إنترنت. ونتمتَّع بوقت الانقطاع معاً، إنَّه رائع".

وأضافت: "من المهم للغاية أن نبتعد ونخصِّص ذلك الوقت بعضنا لبعض، ونحن نستمتع بتناول الوجبات معاً؛ نقرأ، ونمشى في المدينة، ونحظى بقيلولة، فقط نتنزَّه".

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Saturday, May 20, 2017 - 12:34:17 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018