القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 5/20/2017 12:12:00 AM
منتدى دولي في الرياض لمكافحة التطرف على هامش زيارة ترامب
منتدى دولي في الرياض لمكافحة التطرف على هامش زيارة ترامب
 
على هامش زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب التاريخية إلى الرياض تستضيف العاصمة السعودية الرياض، الأحد، منتدى لمكافحة التطرف ومحاربة الارهاب برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

ويشارك في المنتدى الذي ينطلق تحت شعار "طبيعة التطرف ومستقبل الإرهاب" مجموعة من أبرز الشخصيات الإقليمية والعالمية رفيعة المستوى، من بينهم الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية، ووزير الدفاع الأميركي السابق أشتون كارتر، ووزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني الذي يشغل حاليا المفوّض الأوروبي لشؤون العدل والحريّة والأمن.

كما يشارك في المنتدى أكثر من مائة ضيف من الخبراء والأكاديميين والإعلاميين من خارج المملكة، إضافة إلى مشاركة وحضور كبيرين من داخل المملكة.

وتبحث جلسات المنتدى مجموعة من القضايا والملفات أهمها داعش ومستقبل الإرهاب والتطرف عبر الشبكة العنكبوتية.

وتحتضن الرياض أعمال ثلاث قمم يحضرها ترامب، بدءا من يوم السبت، بغرض بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

وتجري القمة السعودية الأميركية، يوم السبت، بسلسلة اجتماعات ثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأميركي، بغرض تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.

وفي قمة أخرى، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي، يوم الأحد، لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

فضلا عن ذلك، يجري ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، يوم الأحد، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال.

الحقيقة الدولية - وكالات


طباعة الخبر
طباعة الخبر
روابط ذات علاقة:

الأمير زيد يطالب ( اسرائيل ) باحترام حقوق المضربين عن الطعام في سجونها

السيسي: مصر لا تتأمر ضد السودان أو أي دولة أخرى

الداخلية البحرينية تعيد الاستقرار إلى الدراز

الجيش السوري يعلن مقتل "المصري" وزير حرب داعش

الجيش اليمني يسيطر على البنك المركزي في تعز

حكومة جزائرية جديدة برئاسة تبون
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها