القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 20/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:12:00 AM
منتدى دولي في الرياض لمكافحة التطرف على هامش زيارة ترامب
منتدى دولي في الرياض لمكافحة التطرف على هامش زيارة ترامب
 
على هامش زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب التاريخية إلى الرياض تستضيف العاصمة السعودية الرياض، الأحد، منتدى لمكافحة التطرف ومحاربة الارهاب برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

ويشارك في المنتدى الذي ينطلق تحت شعار "طبيعة التطرف ومستقبل الإرهاب" مجموعة من أبرز الشخصيات الإقليمية والعالمية رفيعة المستوى، من بينهم الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية، ووزير الدفاع الأميركي السابق أشتون كارتر، ووزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني الذي يشغل حاليا المفوّض الأوروبي لشؤون العدل والحريّة والأمن.

كما يشارك في المنتدى أكثر من مائة ضيف من الخبراء والأكاديميين والإعلاميين من خارج المملكة، إضافة إلى مشاركة وحضور كبيرين من داخل المملكة.

وتبحث جلسات المنتدى مجموعة من القضايا والملفات أهمها داعش ومستقبل الإرهاب والتطرف عبر الشبكة العنكبوتية.

وتحتضن الرياض أعمال ثلاث قمم يحضرها ترامب، بدءا من يوم السبت، بغرض بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

وتجري القمة السعودية الأميركية، يوم السبت، بسلسلة اجتماعات ثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأميركي، بغرض تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.

وفي قمة أخرى، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي، يوم الأحد، لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

فضلا عن ذلك، يجري ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، يوم الأحد، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, May 20, 2017 - 12:12:00 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018