. "كوفيد الطويل" يصيب 17 مليونا في أوروبا.. النساء أكثر عرضة بمرتين
القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 17/09/2022 توقيت عمان - القدس 1:34:45 PM
"كوفيد الطويل" يصيب 17 مليونا في أوروبا.. النساء أكثر عرضة بمرتين
"كوفيد الطويل" يصيب 17 مليونا في أوروبا.. النساء أكثر عرضة بمرتين

كشفت منظمة الصحة العالمية أن ملايين الأشخاص في المنطقة الأوروبية أصيبوا بمرض كوفيد طويل الأمد في أول عامين من تفشي الجائحة.

وقالت منظمة الصحة، في بيان، إن الملايين قد يضطرون إلى التعايش معها لسنوات قادمة، لذا حثت الدول على أخذ حالة ما بعد “كوفيد-19” على محمل الجد من خلال الاستثمار بشكل عاجل في البحث والتعافي وإعادة التأهيل.

 

كانت المرة الأولى التي أدركت فيها منظمة الصحة العالمية حالات “كوفيد طويل المدى” في العام الماضي، بالتحديد في ديسمبر/كانون الأول 2021 عندما أصدرت تقريرا عن “حالات ما بعد COVID” وأدرجت جميع الأعراض المتعلقة بذلك.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن النمذجة الجديدة تُظهر أنه في العامين الأولين من الجائحة عانى ما لا يقل عن 17 مليون فرد في دول الإقليم الأوروبي للمنظمة من حالة ما بعد كورونا.

 

وأجيت النمذجة الجديدة في معهد القياسات الصحية والتقييم (IHME) في كلية الطب بجامعة واشنطن في الولايات المتحدة.

 

وذكر البيان: “ما يقدر بنحو 17 مليون شخص على الأقل في 2020 و2021 استوفوا معايير منظمة الصحة العالمية لحالة جديدة من COVID طويلة مع مدة أعراض بلغت ثلاثة أشهر”.

 

ووفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، فإن هذا يشير إلى زيادة مذهلة بنسبة 307٪ في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد بين عامي 2020 و2021.

 

فيما يتعلق بعدد الأشخاص الذين يعانون من مرض كوفيد طويل الأمد، تشير تقديرات المنظمة إلى أن 10-20٪ يصابون بمجموعة متنوعة من الآثار المتوسطة والطويلة المدى، وتم العثور على هذه البيانات من قبل العديد من الباحثين أيضًا.

 

على الصعيد العالمي، يصارع أكثر من 144 مليون شخص ظروف كوفيد الطويلة، وفقا للمنظمة.

 

تقرير منظمة الصحة يدعم العديد من الدراسات البحثية التي وجدت أن النساء هن أسوأ من يعاني من كوفيد لفترة طويلة من الرجال.

 

وقالت: “تشير النمذجة أيضًا إلى أن الإناث أكثر عرضة بمرتين من الذكور للإصابة بـ COVID لفترة طويلة”.

 

علاوة على ذلك، يزداد الخطر بشكل كبير بين حالات COVID-19 الشديدة التي تحتاج إلى دخول المستشفى، مع احتمال إصابة واحدة من كل ثلاث إناث وواحد من كل خمسة رجال بفيروس كورونا لفترة طويلة، حسب المنظمة.

 

ما هي أعراض كوفيد الطويل؟

أدرجت منظمة الصحة العالمية الآثار طويلة المدى لـ”كوفيد-19″ على أنها التعب وضيق التنفس والضعف الإدراكي (الارتباك أو النسيان أو نقص التركيز الذهني والوضوح).

 

مع التركيز بشكل خاص على الصحة العقلية، تقول إن المعاناة الطويلة بسبب COVID الطويلة من المرجح أن تؤثر على الرفاهية النفسية.

 

حول طبيعة الأعراض، تحذر منظمة الصحة الناس من أن هذه الأعراض على الرغم من استمرارها لفترة أطول قد تأتي وتختفي بالفعل بمرور الوقت.

 

بصرف النظر عن الأعراض المذكورة، هناك بعض المضاعفات الأخرى المرتبطة بكوفيد الطويل، وفقا لموقع timesofindia.

 

وربطت العديد من الدراسات تساقط الشعر مع COVID الطويل، إذ أظهرت دراسة بحثية أن تساقط الشعر المفرط مرتبط بفيروس كورونا.

 

كما وجدت الدراسة أن هذه الحالة تحدث بعد شهر إلى شهرين من الإصابة بعدوى كوفيد، وأن أكثر من 60٪ من الناس يعانون من هذه الحالة.

 

من المضاعفات الرئيسية الأخرى الناتجة عن فيروس كورونا الطويل هو طنين الأذن أو الإحساس بالرنين في الأذنين، إذ لوحظ هذا العرض لدى العديد من الأشخاص بعد الإصابة بالفيروس التاجي.

 

وتشمل المضاعفات الأخرى المتعلقة بـ COVID الطويل عدم انتظام دقات القلب، ومشاكل الجهاز الهضمي، وتجلط الأوردة العميقة، والانسداد الرئوي، وأحيانا مشاكل الجلد.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, September 17, 2022 - 1:34:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021