القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 5/18/2017 8:26:44 PM
الجبير: نتعاون مع واشنطن لردع إيران "العدوانية"
الجبير: نتعاون مع واشنطن لردع إيران "العدوانية"


قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس، إن السعودية تتعاون مع الولايات المتحدة من أجل ردع إيران ووقف سياساتها العدوانية تجاه منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال استعراضه لاستعدادات زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المرتقبة للمملكة.

وأوضح الجبير، خلال مؤتمر صحفي، أن رؤية الولايات المتحدة تتفق مع السعودية بشأن القضاء على الإرهاب والتصدي لإيران، مشددا على أن الرئيس الأميركي أكد ضرورة امتثال طهران لبنود الاتفاق النووي.

وقال: "نتطلع إلى العمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من التدخل في شؤون الدول الأخرى".

وتابع الجبير: "نرحب بجهود ترامب الرامية لإعادة المصداقية للسياسة الأميركية في المنطقة"، مشددا على أن "الضربة العسكرية الأميركية في سوريا دليل على جدية إدارة ترامب في مكافحة الإرهاب".

وأكد وزير الخارجية السعودي أن القمة الخليجية ـ الأميركية تؤكد عمق العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين، متوقعا أن تنقل الزيارة العلاقات بين الولايات المتحدة مع كل من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الإسلامية إلى أفق جديد. 

كما لفت إلى أنه سيجري خلال زيارة ترامب التوقيع على عدد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية بين السعودية والولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح مركز دولي لمكافحة الإرهاب في نهاية القمة، على أن يكون مركزه الرياض.

وأوضح وزير الخارجية السعودي أن زيارة ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى واشنطن كانت ناجحة ومهدت لزيارة الرئيس ترامب إلى الرياض.

كما أشار إلى أنه تأكد حتى اليوم "حضور 37 رئيس دولة و6 رؤساء حكومات" لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تعد الأولى من نوعها.

الحقيقة الدولية – وكالات











روابط ذات علاقة:

منظمة: 2.8 مليون نازح عراقي عادوا إلى مناطقهم منذ 2014

مصر تطلق سراح 300 سوداني قبض عليهم في شلاتين

اتفاق بين التحالف و"قسد": لا مكان للنظام في مناطقنا

إعلان الطوارئ في ثلاث ولايات بجنوب السودان لوقف تصاعد الاقتتال

التحقيق مع مذيعة في التلفزيون المصري بتهمة "شتم السيسي"

الملك سلمان: حكومتي عازمة على مكافحة الفساد بكل عدل وحزم
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها