القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 17/05/2017 توقيت عمان - القدس 9:56:05 PM
عرفه : الوضع المالي بجامعة ال البيت صعب
عرفه : الوضع المالي بجامعة ال البيت صعب
 
الحقيقة الدولية – المفرق - حسين العليمات

قرر مجلس امناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وعطوفة رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة الموافقة على ان تكون رسوم الدراسة للعامين في جامعة آل البيت والحاصلين على موافقة لاستكمال دراستهم العليا في البرنامج الدولي هي الرسوم ذاتها المقررة على البرنامج العادي ، على أن لا يزيد عدد الطلبة المتقدمين عن 20% في البرنامج الواحد وعلى برامج الماجستير فقط.

و قرر المجلس التنسيب الى مجلس التعليم العالي بالموافقة على السير باستحداث برنامج ماجستير الهندسة المعمارية في قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة كبرنامج مشترك مع جامعة بسكارا في ايطاليا بالإضافة الى التنسيب الى مجلس التعليم  العالي بالموافقة على استحداث قسمين للمساقات الخدمية يُعنيان بتدريس متطلبات الجامعة و بتغير مسمى كلية ادارة المال والاعمال لتصبح كلية الاقتصاد والعلوم الادارية.

واستعرض الدكتور عرفة الوضع المالي الصعب الذي تمر به الجامعة والخطوات التي اتخذها مجلس العمداء للحد من استمرار العجز, والمتمثلة بوقف التعيينات الأكاديمية بشكل كامل الى حين تحسين الوضع المالي للجامعة، ووقف الابتعاث في هذه المرحلة ، ووقف مشاركة اعضاء الهيئة التدريسية بالمؤتمرات الداخلية والخارجية الا في حالة عدم تكلف الجامعة بأية مبالغ، ووقف العطاءات غير الضرورية والتي يمكن تأجيلها، والترشيد باستخدام الكهرباء والمياه والمحروقات . بالإضافة الى تكليف الاساتذة نواب الرئيس و العمداء بتدريس (3 ساعات ) إضافية مجانية على الفصل الدراسي الصيفي من العام الجامعي 2016/2017.

واشاد معالي الدكتور حمدان بالإجراءات التي اتخذها مجلس العمداء للحد من العجز المالي مؤكدا اهمية تحمل الجميع للمسؤولية لمواجهة الظروف المالية الصعبة التي تعاني منها الجامعة. 

وحضر الاجتماع معالي الأستاذ الدكتور محمود الدويري، وسعادة الأستاذ الدكتور دريد محاسنة، وسعادة الأستاذ الدكتور علي العضايلة، وسعادة الاستاذ الدكتور منير الروسان، وسعادة السيد شتيوي العظامات، وسعادة السيد احمد غصاب الحوامدة، وقام بأمانة سر المجلس السيد حسين بني حمد.

Wednesday, May 17, 2017 - 9:56:05 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018