القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 5/17/2017 12:42:29 PM
يوم وظيفي في جامعة جرش.. مصور
يوم وظيفي في جامعة جرش.. مصور


الحقيقة الدولية – جرش – عيسى المقابلة

افتتح وزير العمل علي الغزاوي "اليوم الوظيفي " الذي نظمتة جامعة جرش اليوم الاربعاء , بحضور النائب صفاء المومني ومحافظ جرش رائد العدوان و رئيس جامعة جرش عبدالرزاق بني هاني

وشارك في اليوم الوظيفي (51 ) مؤسسة وشركة من مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.

وأكد الغزاوي ان هذا اليوم يأتي لتوفير فرص العمل، وتأهيل الشباب لسوق العمل، والحد من البطالة، ويتيح للشباب التعرف على فرص العمل المتاحة, مبينا ان الوزارة تتطلع إلى توفير المزيد من فرص العمل بالتعاون مع القطاع الخاص في القطاعات المستهدفة من خلال النقابات والجمعيات المختصة ، كما شكر جامعة جرش على هذه المبادرة واحتضانها لهذا اليوم الوظيفي.

وقال رئيس جامعة جرش الدكتور عبد الرزاق بني هاني ان اليوم الوظيفي يسهم في ايجاد بيئة تواصل وتعارف بين الطلبة ومؤسسات العمل في القطاع الخاص، معربا عن أمله في أن يحقق اليوم الوظيفي الغايات المنشودة.

واضاف ان الجامعة تسعى لتكون داعمة للمؤسسات الاكاديمية والوطنية لتحقيق دور فاعل في تطوير المجتمع وتحرص في ذات الوقت على ايجاد فرص عمل للشباب الاردني من خلال تنظيم برامج تدريبية تأهيلية لتنمية مهارات الطلاب وتعزيزها لفتح الابواب امامهم لمواجهة المستقبل بعزم وطموح.

وثمن محافظ جرش رائد العدوان هذة المبادرة التي وصفها بالتظاهرة - التي تحرص جامعة جرش على تنظيمها - على هذا النحو من المشاركة الفاعلة من المؤسسات الوطنية الرائدة، والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة لعرض قدراتهم ومهاراتهم، للحصول على عمل مناسب، ضمانا لمستقبلهم المهني، والتواصل المباشر والفعال بين أصحاب العمل والباحثين عنه، وتكريس مبدأ التشاركية والتعاون بين مختلف المؤسسات.

كذلك بين عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد المهدي الضمور ، أن الهدف من إقامة الأيام الوظيفية للطلبة المتوقع تخرجهم في الجامعة، والخريجين ايضا هو تدريبهم على مهارات التواصل الاجتماعية، ومساعدتهم على تطوير قدراتهم، بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل، وهذا كله من وحي رسالة جامعة جرش في التطوير والإبداع، والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع، وتوفير بيئة علمية واجتماعية كفيلة بإعداد الخريجين، القادرين على التفكير والتنافس في سوق العمل.

بدورها قالت كوثر الحوامده مديرة مكتب العلاقات العامة و الإرشاد الوظيفي " ان هذا اليوم يمثل حلقة وصل بين الشركات والمؤسسات والوطنية والباحثين عن عمل وان مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين يعنى بتأهيل الطلبة وتسليحهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل ومساعدتهم في الحصول على الوظائف".

وتجول الغزاوي يرافقه  العدوان، ورئيس الجامعة ، وعمداء الكليات والطلبة، في مختلف أجنحة المعرض، واستمعوا خلالها لموجز عن الشركات والوظائف التي تقدمها.




روابط ذات علاقة:

ورشة تعريفية ببرنامج دعم تقنيات كفاءة الطاقة البديلة والمتجددة في العقبة

تخريج الفوج الثاني من طلبة برنامج الدبلوم التدريبي في اردنية العقبة

اردنية العقبة ترفع جاهزيتها من اجل تيسير قبول الطلبة الجدد

مقترح إنشاء برنامج دكتوراه مشترك بين "الأردنية" و"إنديانا" الأمريكية

جامعة البترا تحصل على الاعتماد الأميركي في تخصصات كلية تكنولوجيا المعلومات

(الأردنية) تستضيف مسابقة عمان للبرمجة (Amman CPC ) السبت القادم
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها