. غوتيريش: أطلعت روسيا وأوكرانيا على صلاحيات بعثة تقصي الحقائق في يلينوفكا

شهيدان وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية الأرصاد الجوية تحذر من الضباب السبت استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قلقيلية وفاة شاب غرقا في بركة ماء في الكرك شهيد واصابة برصاص الاحتلال في المزرعة الغربية العرموطي: مؤتمر المؤثرين يتعارض مع قيم ومثل المجتمع الأردني العموش محذرا: منظمات مشبوهة تروج للشذوذ والزنا والدعارة بعد سلسلة من حوادث الاقتحام.. البنوك اللبنانية تغلق أبوابها لأجل غير مسمى نوبل للسلام لناشط بيلاروسي ومنظمتين حقوقيتين من روسيا وأوكرانيا مساع أوروبية لتوحيد الاستجابة لأزمة الطاقة رئيسة الوزراء البريطانية ترفض الاعتراف باحتمال انقطاع التيار الكهربائي في بلادها السعودية حليف أمريكا التاريخي في مرمى سهام الكونغرس بعد قرار أوبك+ 90 بالمئة نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع انخفاض أسعار الألبان واللحوم والدواجن عالميا 13 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمعه لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 18/08/2022 توقيت عمان - القدس 11:17:21 PM
غوتيريش: أطلعت روسيا وأوكرانيا على صلاحيات بعثة تقصي الحقائق في يلينوفكا
غوتيريش: أطلعت روسيا وأوكرانيا على صلاحيات بعثة تقصي الحقائق في يلينوفكا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه أطلع روسيا وأوكرانيا على التفاصيل بشأن دائرة صلاحيات البعثة الأممية للتحقيق في مقتل الأسرى الأوكرانيين في يلينوفكا.

 

وقال غوتيريش خلال مؤتمر صحفي مع الرئيسين الأوكراني فلاديمير زيلينسكي والتركي رجب طيب أردوغان في لفوف، يوم الخميس، إن "ما حدث هناك غير مقبول. كل أسرى الحرب تحت حماية القانون الإنساني الدولي، ويجب أن تكون لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر إمكانية زيارتهم".

 

وأضاف أنه "تم إطلاع أوكرانيا وروسيا على دائرة صلاحيات البعثة وعلى تشكيلة فريق التحقيق. وأعتزم تعيين الجنرال البرازيلي كارلوس دوس سانتوس كروز رئيسا لهذه البعثة".

 

وأكد أن الأمم المتحدة تعمل على الحصول على الضمانات الأمنية للعمل في مكان الحادث، مضيفا أن "البعثة يجب أن تكون حرة في البحث عن الحقائق. والفريق يجب أن يكون قادرا على جمع وتحليل المعلومات الضرورية".

 

وتابع: "وهذا يعني قبل كل شيء أنه يجب أن تكون لديهم إمكانية مضمونة للتواصل مع الأشخاص والوصول إلى الأماكن والأدلة دون أي عائق من أي جهة كانت".

 

يذكر أن روسيا وأوكرانيا تبادلتا الاتهامات بشأن قصف سجن في مدينة يلينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية في أواخر يوليو الماضي، حيث احتجز أسرى أوكرانيون، معظمهم من عناصر فوج "آزوف" الذي أدرجته روسيا على قائمة التنظيمات الإرهابية.

 

وأسفر الحادث عن مقتل أكثر من 50 أسيرا أوكرانيا وإصابة أكثر من 70 آخرين بجروح، حسب معلومات وزارة الدفاع الروسية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

Thursday, August 18, 2022 - 11:17:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021