القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 16/05/2017 توقيت عمان - القدس 4:44:14 PM
جامعة البترا تنظم اليوم الوظيفي الثاني عشر .. تقرير تلفزيوني
جامعة البترا تنظم اليوم الوظيفي الثاني عشر .. تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية - عمان

افتتح نائب رئيس جامعة البترا الدكتور محمد العناني فعاليات اليوم الوظيفي الثاني عشر بمشاركة 75 شركة ومؤسسة محلية وعالمية، وأقيم المعرض في الصالة الرياضية لعمادة شؤون الطلبة بالجامعة.

ويهدف اليوم الوظيفي الذي نظمته جامعة البترا بالتعاون مع وزارة العمل إلى توفير فرص عمل للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم من خلال توفير فضاء يجمع مجموعة كبيرة من الشركات ومراكز التدريب المميزة وتحقيق تواصل فاعل لتأمين احتياجات سوق العمل من الخريجين الجدد.

وقال العناني إن الجامعة تحرص على تنظيم اليوم الوظيفي سنويًا بهدف توفير فرص عمل لطلبتها، وتعريف الطلبة باحتياجات سوق العمل، وتزويد الهيئات والمؤسسات بالكفاءات الوطنية.

وشارك في المعرض 75 شركة محلية ودولية عرضت 760 فرصة عمل في قطاع شركات الاتصالات والبنوك والفنادق الكبرى والمؤسسات الإعلامية والمدارس، والشركات الهندسية وغيرها من قطاعات الأعمال.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور غازي أبو زيتون إن المشاركة الفاعلة من المؤسسات الوطنية الرائدة، تساهم في إتاحة الفرصة أمام الطلبة للحصول على عمل مناسب، ضمانا لمستقبلهم المهني"، مضيفًا أن "الجامعة تحرص على أن يتضمن اليوم الوظيفي مشاركة من مراكز الاستشارات الخاصة بمتطلبات المقابلات الوظيفية الناجحة، وإعداد السير الذاتية.

وأشارت مديرة مكتب التأهيل الوظيفي في الجامعة ميساء مصطفى إلى أن الجامعة تعمل منذ وقت مبكر على اعداد الطلبة لسوق العمل من خلال دورات نوعية متخصصة في مجالات مهارات التواصل الاجتماعية، ودعم المشاريع، وتطوير الذات، مشيرة إلى أن مثل هذه الدورات التي تقدمها الجامعة مجانا تساعد الطلبة على التمتع بالمهارات المتوافقة مع متطلبات سوق العمل.

كما أقيمت ضمن فعاليات اليوم الوظيفي دورات وورشات عمل حول كتابة السيرة الذاتية للخريجين وكيفية اجراءات مقابلات العمل. 

Tuesday, May 16, 2017 - 4:44:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018