انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/08/2022 توقيت عمان - القدس 10:49:07 PM
مختصون: رفض الاحتلال الإفراج عن الأسير العواودة قرار بالإعدام
مختصون: رفض الاحتلال الإفراج عن الأسير العواودة قرار بالإعدام

 يرى مختصون في شؤون الأسرى، بأن رفض محاكم الاحتلال الإفراج عن الأسير خليل العواودة، المضرب عن الطعام منذ 5 أشهر، "قرار بالإعدام والقتل البطيء".

 

وأشارت أمينة الطويل، الناطقة الإعلامية باسم مركز "أسري فلسطين للدراسات"، بأن محكمة الاحتلال رفضت أمس، الاستئناف الذي تقدم به فريق دفاع الأسير العواودة للإفراج عنه، بعد ثلاثة أيام من طلب مماثل، معتقدة أن "ساعات فقط تفصلنا عن إعلان خبر مأساوي بحق الأسير".

 

وكشفت الطويل، نقلا عن المحامية أحلام حداد، بأن "الطبيب المتابع لحالة العواودة، والكادر الطبي داخل المستشفى، كانوا في حاله توتر شديد، وخوف حقيقي على حياته".

 

وأشارت الطويل، بأن العواودة "عبارة عن هيكل عظمي، لا يستطيع الرؤية، ولا النظر نحو السماء، وأن أعضاء جسده الداخلية اصبحت شبه متعطلة، ولن تعود للعمل في حال أوقف إضرابه، علاوة على أن قلبه مهدد بالتوقف، أو حدوث جلطة دماغيه حادة".

 

وشددت الطويل خلال حديثها، بأن "إصرار محكمة الاحتلال على استمرار اعتقال العواودة، رغم التقارير الطبية، ورفضها لطلب الاستئناف، هو شروع مباشر بالقتل وقرار بالإعدام".

 

ولفتت بأن القضاء والمحاكم العسكرية "أداة تنفيذية بيد المخابرات، وهي بعيدة عن الجانب القانوني والانساني ".

 

ورأت بأن الاحتلال يرفض الإفراج عن العواودة من باب "المناكفة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي"، وبأنه "يراهن على قتله داخل السجون، دون أن يحقق الفلسطينيون أية مكاسب سياسية"، وفق قولها.

 

بدوره، قال الكاتب والباحث في شؤون الأسرى، تامر سباعنة، بأن الاحتلال "يضرب بعرض الحائط الحالة الصحية التي وصل إليها الأسير العواودة"، مبيناً أنه "ينتقم منه وكل الاسرى الفلسطينيين بإصراره على الاعتقال الإداري بحقهم".

 

وذكر سباعنة، أن "الاحتلال لا يبدي أي استجابة لمطالبات المؤسسات الحقوقية والقانونية، التي تطالب بسرعه الإفراج عن العواودة، بل يتعمّد استنزافه".

 

واستأنف الأسير خليل العواودة، إضرابه عن الطعام، في الثاني من تموز/يوليو الماضي، بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا إلى وعود بالإفراج عنه.

 

وأصدر الاحتلال بحق عواودة أمر اعتقال إداريّ جديد لمدة أربعة أشهر، وهو معتقل منذ السابع والعشرين من كانون الأول /ديسمبر 2021.

 

والاعتقال الإداري، هو قرار حبس بأمر عسكري بزعم وجود "ملف سري" للمعتقل، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لـ6 شهور قابلة للتمديد مرات عديدة.

 

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Tuesday, August 16, 2022 - 10:49:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023