القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 16/05/2017 توقيت عمان - القدس 4:06:39 PM
الحاج توفيق: الحكومة ستعفي بعض مستوردات زيت النخيل من قرار زيادة الرسوم الجمركية
الحاج توفيق: الحكومة ستعفي بعض مستوردات زيت النخيل من قرار زيادة الرسوم الجمركية



الحقيقة الدولية – عمان

أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق أن وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة ابلغه بالموافقة على طلب النقابة باستثناء مستوردات التجار من مادة زيت النخيل التي كان متعاقداً عليها أو في طريقها للمملكة قبل الأول من الشهر الحالي من الرسوم الجمركية الجديدة .

وقال الحاج توفيق في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء أن وزارة الصناعة تنسق مع وزارة المالية بخصوص إصدار استثناء من مجلس الوزراء تلبية للطلب العادل الذي تقدمت به النقابة بعد قرار الحكومة الذي فرضت بموجبه رسماً جمركياً بمقدار 20 بالمئة على مستوردات المملكة من زيت النخيل لحماية الصناعة الوطنية.

وأشار إلى أن معظم المستوردين كانوا مرتبطين بعقود مع مصانع ومطاعم بأسعار محددة وتم احتساب تكلفتها على أساس أن المادة كانت معفاة من الرسوم الجمركية التي تم فرضها لاحقاً.

وعبر نقيب التجار عن تقديره لاستجابة وزير الصناعة والتجارة لمطلب النقابة بهذا الخصوص حفاظاً على مصالح التجار والمستوردين والمستهلك  وحتى لا يقع ظلم عليهم جراء القرار، مشيراً إلى انه خاطب وزير الصناعة والتجارة رسمياً بتاريخ ٢/٥/٢٠١٧ وقام بطرح القضية للمرة الثانية أمام رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع القطاعات الاقتصادية أمس الاثنين لمناقشة الاستعدادات لشهر رمضان  .

Tuesday, May 16, 2017 - 4:06:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018