. سيارة رخيصة ومتطورة واقتصادية من تويوتا

الرئيس العراقي يدعو القوى السياسية إلى "حوار جاد" أرمينيا وأذربيجان تتفقان على نشر مهمة مدنية تابعة للاتحاد الأوروبي على حدودهما شهيدان وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية الأرصاد الجوية تحذر من الضباب السبت استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قلقيلية وفاة شاب غرقا في بركة ماء في الكرك شهيد واصابة برصاص الاحتلال في المزرعة الغربية العرموطي: مؤتمر المؤثرين يتعارض مع قيم ومثل المجتمع الأردني العموش محذرا: منظمات مشبوهة تروج للشذوذ والزنا والدعارة بعد سلسلة من حوادث الاقتحام.. البنوك اللبنانية تغلق أبوابها لأجل غير مسمى نوبل للسلام لناشط بيلاروسي ومنظمتين حقوقيتين من روسيا وأوكرانيا مساع أوروبية لتوحيد الاستجابة لأزمة الطاقة رئيسة الوزراء البريطانية ترفض الاعتراف باحتمال انقطاع التيار الكهربائي في بلادها السعودية حليف أمريكا التاريخي في مرمى سهام الكونغرس بعد قرار أوبك+ 90 بالمئة نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 13/08/2022 توقيت عمان - القدس 8:23:49 PM
سيارة رخيصة ومتطورة واقتصادية من تويوتا
سيارة رخيصة ومتطورة واقتصادية من تويوتا

كشفت تويوتا عن سيارة Yaris الجديدة التي صممت لتكون من بين أكثر السيارات الشبابية جمالا وتطورا، واقتصادية في استهلاك الوقود بنفس الوقت.

 

وتحمل هذه السيارة في تصميمها بعض ملامح سيارات Camry الجديدة لكنها تنفرد بشكل مميز للمصابيح وفتحات الهواء الموجودة على الهيكل، فضلا عن معيارية " DNGA" التي جعلت قمرتها توفر مساحات واسعة للركاب.

 

وحصلت المركبة على هيكل بطول 4 أمتار و42 سنتيمترا، عرضه 170 سم، ارتفاعه 148 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 262 سم.

 

كما زودت تويوتا قمرتها بأحدث أنظمة المولتيميديا، وحصلت واجهة القيادة فيها على شاشة لمسية حديثة بمقاس 9 بوصات تعمل مع أنظمة Apple CarPlay و Android Auto، وحصلت المقاعد على غطاء من الجلد وأنظمة تدفئة وتبريد.

 

وحصلت Yaris Ati على نظام الدخول من دون مفتاح، وأنظمة لتشغيل المحرك والتكييف عن بعد، وأنظمة Toyota Safety Sense التي تتضمن التحكم التكيفي بالحركة، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ونظام الحفاظ على المسار على الطرق السريعة، فضلا عن تجهيزها بحساسات للضوء والمطر، وأنظمة الرؤية الشاملة للمحيط عبر الكاميرات.

 

وستطرح نماذج هذه السيارة بمحركات بنزين بسعة 1.3 ليتر، ومحركات بسعة 1.2 ليتر بعزم 94 حصانا تستهلك 4 لترات من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة فقط، أما أسعارها في الأسواق العالمية فستبدأ من 15600 دولار تقريبا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 13, 2022 - 8:23:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021