. ما الذي يثير قلق الأميركيين: كورونا أم جدري القرود؟

شهيدان وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية الأرصاد الجوية تحذر من الضباب السبت استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قلقيلية وفاة شاب غرقا في بركة ماء في الكرك شهيد واصابة برصاص الاحتلال في المزرعة الغربية العرموطي: مؤتمر المؤثرين يتعارض مع قيم ومثل المجتمع الأردني العموش محذرا: منظمات مشبوهة تروج للشذوذ والزنا والدعارة بعد سلسلة من حوادث الاقتحام.. البنوك اللبنانية تغلق أبوابها لأجل غير مسمى نوبل للسلام لناشط بيلاروسي ومنظمتين حقوقيتين من روسيا وأوكرانيا مساع أوروبية لتوحيد الاستجابة لأزمة الطاقة رئيسة الوزراء البريطانية ترفض الاعتراف باحتمال انقطاع التيار الكهربائي في بلادها السعودية حليف أمريكا التاريخي في مرمى سهام الكونغرس بعد قرار أوبك+ 90 بالمئة نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع انخفاض أسعار الألبان واللحوم والدواجن عالميا 13 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمعه لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 13/08/2022 توقيت عمان - القدس 12:53:54 PM
ما الذي يثير قلق الأميركيين: كورونا أم جدري القرود؟
ما الذي يثير قلق الأميركيين: كورونا أم جدري القرود؟


أظهر استطلاع للرأي أن الأميركيين يشعرون بقلق أكبر حيال فيروس كورونا، مقارنة بفيروس جدري القرود.

 

وبين الاستطلاع، الذي نشرته شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، مساء الجمعة، أن 55 في المئة من الأميركيين قلقون للغاية من فيروس كورونا الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، وهو رقم ثابت نسبيا منذ مايو الماضي، ومنخفض بنسبة 17 نقطة مقارنة مع يناير الماضي عندما كانت النسبة في حدود 72 في المئة.

 

في المقابل، أعرب 45 في المئة من الأميركيين عن قلقهم إزاء فيروس جدري القرود، فيما أعلنت الغالبية التي تقدر بـ54 في المئة أنهم لا يعبؤون بالفيروس.

 

ويأتي هذا الإعلان على الرغم من إعلان الولايات المتحدة، قبل أيام، حالة طوارئ صحية عامة، مع تفشي فيروس جدري القرود في البلاد، وجاء القرار الأميركي بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية بخصوص هذا الوباء.

 

وتقول الأرقام الرسمية في أميركا إن عدد المصابين بفيروس جدري القرود تجاوز 10 آلاف مصاب، حتى الجمعة.

 

لكن يبدو الرقم قليل نسبيا مع مصابي كورونا الذي "ابتليت البلاد به" منذ مطلع 2020 حسب "فوكس نيوز"، حيث أصاب 92 مليونا وأنهى حياة أكثر من مليون أميركي.

 

وجدري القرود، مرض فيروسي اكتشف قبل عدة أشهر، يشبه نوعا ما مرض الجدري المعروف، وينتقل نتيجة الاتصال بالمصابين أو الحيوانات المصابة، أو لمس الأدوات الملوثة، في حين ينتقل فيروس كورونا عن طريق الرذاذ التنفسي في الهواء.

 

ويسبب جدري القرود طفحا جلديا في الجسم، فضلا عن الحمى والشعور بالإعياء وآلاما في العضلات، لكنه يبدو أقل إيقاعا للخسائر البشرية حتى الآن مقارنة مع كورونا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 13, 2022 - 12:53:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021