. السودان يعلن عن أول إصابة بجدري القردة
القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 01/08/2022 توقيت عمان - القدس 7:36:04 PM
السودان يعلن عن أول إصابة بجدري القردة
السودان يعلن عن أول إصابة بجدري القردة

أعلنت السلطات السودانية، الاثنين، تسجيل أول إصابة بمرض جدري القردة لدى شاب يبلغ من العمر 16 عاما بولاية غرب دارفور غرب البلاد.

 

وأفاد بيان لوزارة الصحة السودانية نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك أن "السودان يسجل أول إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة بولاية غرب دارفور لطالب يبلغ من العمر 16 عاما".

 

وأضافت الوزارة أن حالة الإصابة "تم تأكيدها الخميس بالمعمل القومي للصحة العامة .. ولا وجود لحالات أخرى".

 

يعاني السودان، أحد أفقر دول العالم العربي والغارق في أزماته السياسية والاقتصادية منذ سقوط الرئيس السابق عمر البشير عام 2019، من نظام صحي هش.

 

وفاقم الأمر الانقلاب العسكري الذي نفذه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان العام الماضي عندما أطاح المدنيين من حكم الفترة الانتقالية، ما دفع السودانيين إلى الخروج للتظاهر بانتظام منذ ذلك الحين، للمطالبة بإنهاء الحكم العسكري.

 

في 23 تموز/يوليو، أعلنت منظمة الصحة العالمية أعلى مستوى من التأهب، وهي حالة طوارئ للصحة العامة على مستوى دولي، لتعزيز مكافحة جدري القردة المعروف أيضا باسم "اورتوبوكسفايروس سيميان" orthopoxvirus simian.

 

سُجلت وفقًا لمنظمة الصحة العالمية أكثر من 18 ألف إصابة بجدري القردة في جميع أنحاء العالم منذ بداية أيار/مايو خارج المناطق التي يستوطن الوباء فيها في إفريقيا.

 

وارتفع عدد الوفيات المسجلة لمصابين بالمرض على مستوى العالم منذ أيار/مايو إلى 8 حالات بعدما أعلنت إسبانيا والبرازيل بفارق قليل بين الجمعة والسبت أول 3 حالات وفاة خارج إفريقيا، من دون معرفة ما إذا كان الفيروس هو سبب هذه الوفيات.

 

كما أعلنت الهند عن وفاة محتملة بجدري القردة الاثنين.

 

الحقيقة الدولية  - وكالات

Monday, August 01, 2022 - 7:36:04 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021