. "لا تنتظروا اللقاحات المحدثة".. خبراء يحذرون المعرضين لمخاطر الإصابة بكوفيد

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 29 -11 -2022 مقتل سيدة على يد شقيقيها .. الأمن يكشف ملابسات جريمة قتل في عام 2003 توفي بعد 10 أيام من زفافه .. أردنية ترثي زوج ابنتها “استقبلناه عريسا وودعناه ملاكا” قناة عبرية: عمليات إطلاق النار تجاه قوات الجيش تضاعفت ثلاث مرات عن العام الماضي إدارة الأزمات يحذر من الحالة الجوية المتوقعة العلاقمة : النائب الذي ينتقد الحكومة يتم معاقبته ودورنا خدمي فقط - فيديو وزير الرياضة البريطاني: سأرتدي شارة لدعم المثليين في مباراة إنجلترا وويلز الإدارة المحلية تطلب التحوط من عدم الاستقرار الجوي مفاجأة.. بنزيما قد يعود إلى صفوف فرنسا لاستكمال كأس العالم! الزميل الصحفي رامي عصام العناني في ذمة الله البرازيل تهزم سويسرا وتبلغ دور الـ16 لمونديال قطر 2022 انقطاع التيار الكهربائي أثناء مباراة البرازيل وسويسرا في مونديال قطر 2022 قرار من أمير قطر يتعلق بكأس العالم ودولة عربية مونديال 2022.. "الفيفا" يكشف عن المباراة الأكثر مشاهدة في تاريخ الولايات المتحدة العرجان يرفع الراية الهاشمية على قمة لاركا باس/ ماناسلو في جبال الهيمالايا

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 30/07/2022 توقيت عمان - القدس 8:36:23 AM
"لا تنتظروا اللقاحات المحدثة".. خبراء يحذرون المعرضين لمخاطر الإصابة بكوفيد
"لا تنتظروا اللقاحات المحدثة".. خبراء يحذرون المعرضين لمخاطر الإصابة بكوفيد


قال خمسة خبراء في مجال اللقاحات لرويترز إن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأعراض شديدة لمرض كوفيد-19 والذين لم يحصلوا بعد على جرعة تنشيطية ثانية يجب ألا ينتظروا الجيل التالي من اللقاحات التي ستستهدف متحورات السلالة أوميكرون والمتوقع صدورها في الخريف.

 

وتزداد معدلات الإصابة بمتحور أوميكرون الفرعي (بي.إيه 5) من فيروس كورونا في العديد من البلدان ومن بينها الولايات المتحدة لكن اللقاحات الحالية لا تزال توفر الحماية من دخول المستشفيات على أثر الإصابة بأعراض مرضية شديدة وكذلك من الوفاة.

 

ومع تطور الفيروس، لم يتضح بعد المتحور الذي سينتشر على نطاق واسع في الخريف أو ما إذا كانت اللقاحات الجديدة، المتوقع أن تستهدف متحوري (بي.إيه 4) و(بي.إيه 5) في الولايات المتحدة و(بي.إيه 1) في أوروبا، ستكون ملائمة.

 

وقال دكتور جون مور، أستاذ علم الأحياء الدقيقة والمناعة في كلية وايل كورنيل للطب الذي شارك في كتابة مقالة افتتاحية حول الموضوع قيد المراجعة حاليا "إذا كنت بحاجة إلى جرعة تنشيطية، احصل عليها الآن".

 

وطلبت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة من شركة فايزر وشريكتها بيونتيك ومن شركة مودرنا تطوير جرعات تنشيطية تستهدف متحوري (بي.إيه 4) و(بي.إيه 5) من أوميكرون إلى جانب الفيروس الأصلي. ومن المتوقع أن تكون هذه الجرعات جاهزة بحلول أكتوبر تشرين الأول.

 

في الوقت نفسه، أشارت الجهات التنظيمية في أوروبا إلى استعدادها لاستخدام أسرع جرعة تنشيطية تتاح للقارة وتستند إلى أوميكرون، والتي ربما تكون الجرعة التي تستهدف سلالة (بي.إيه 1) المتحورة التي أدت إلى ارتفاع قياسي في عدد الإصابات الشتاء الماضي.

 

وقال خبراء لرويترز إنه بالنظر إلى الزيادة الحالية في عدد الإصابات وتضاؤل مناعة الناس، فإن أفضل جرعة تنشيطية لأولئك المعرضين لخطر كبير هي المتاحة حاليا.

 

ووفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن نحو 30 بالمئة فقط من الأشخاص الذين يبلغون من العمر خمسين عاما أو أكثر الذين يحق لهم تلقي جرعة رابعة من اللقاح وأيضا أقل من عشرة بالمئة من الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما قد تلقوا تلك الجرعة.

 

وبالنسبة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما أو ليس لديهم عوامل خطر رئيسية، لم تتم الموافقة على تلقيهم جرعة رابعة من اللقاح، وهو ما يدعمه الخبراء.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, July 30, 2022 - 8:36:23 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021