وزير الدفاع الصهيوني يبلغ نظيره الاميركي ببدء هجوم عسكري في رفح رئيس الوزراء يتفقد سير العمل في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء الغرامة لـ "زوجين" لم يرسلا طفليهما إلى المدرسة وتسببا برسوبهما مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى مجمع اللغة العربية ينتخب أعضاء المكتب التنفيذي اتحاد المزارعين: الوزارة لم تشاركنا الرأي قبل تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج.. فيديو فريق وزاري يتابع إنجازات محافظة جرش خلال الـ 25 عاما الماضية تدهور شاحنة على اتوستراد المفرق الزرقاء الأونروا: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والوفيات قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى 8590 معتقلا أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الاثنين جيش الاحتلال يطلب إخلاء سكان بعض مناطق رفح أجواء باردة نسبيا وسط أمطار في شمال ووسط المملكة خبير اقتصادي: حزمة المساعدات المالية الأوروبية للبنان "إهانة" القضاء المغربي يصدر أحكاما في قضية الخليجيين المتورطين في وفاة فتاة قاصر

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/07/2022 توقيت عمان - القدس 9:32:19 PM
المفرق.. انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الثاني
المفرق.. انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الثاني

الحقيقة الدولية – عمان

 

انطلقت مساء أمس الخميس، فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الثاني بنظام مدمج وجاهي وعبر تقنية الاتصال المرئي.

 

وافتتح المؤتمر رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور “فواز عبد الحق الزبون” مؤكدا الأهمية العلمية والنوعية لعقد مثل هذه المؤتمرات الطبية والتي تُثري القطاع الصحي بالخبرات العلمية والمعرفية وتبادل التجارب والإحاطة بكل جديد بالعلوم الطبية.

 

وأضاف أن عقد هذا المؤتمر مؤشر واضح على السير بخطوات ثابتة ومتزنة نحو العمل على تعزيز ورفع مستوى الكفاءات الطبية من جانب عقد المؤتمرات الطبية النوعية والتي بالتأكيد تعزز تبادل الخبرات والمعرفة، خاصة أن هذا المؤتمر يعتبر حالة نوعية مهمة في تعزيز مسيرة القطاع الطبي الأردني.

 

بدوره، قال رئيس المؤتمر رئيس الفرعية الاستاذ المشارك في كلية الطب الجامعة الهاشمية الدكتور امجد الشديفات  ان هذا المؤتمر يجسد حالة فريدة من التعاون البناء بين النقابة والجامعة الهاشمية ومشروع بناء القدرات ERASMUS Plus ويهدف الى   متابعة مستجدات آخر الأبحاث هو ضرورة ماسة للطبيب وحاجة ملحة للمريض، فالمؤتمرات الطبية لم تعد سمة كمالية؛ بل ضرورة قصوى في متابعة التطور السريع بمختلف مجالات المعرفة الطبية.

 

واسهب الشديفات ان المؤتمر يحوي اكثر من 200 ورقة علمية ويمتد على اربع ايام ويوجد 16 متحدث دولي من جامعات عالمية مرموقة من امريكا وبريطانيا وهولندا والمانيا وروسيا واسبانيا بالإضافة الى القامات العلمية الأردنية.

 

وقال الشديفات ان انطلاق فعاليات المؤتمر وهذا الافتتاح هو نتيجة عمل شهور من التحضير والتنسيق ليخرج المؤتمر بهذه الحلة البهية .

 

واشتمل الافتتاح ايضا  على كلمة لمندوب نقيب الاطباء الدكتور صدام الشناق وكلمة لرئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالكريم الخوالدة   وقدم الدكتور “سليمان العفاش” محاضرة تذكارية، وألقى الشاعر “عيد المساعيد” فقرة شعرية عن الاعتداءات على الكوادر الطبية وكان المتألق الذ ي جمع بين الفصاحة الادبية واللغة العلمية عريف الحفل الدكتور امجد الطريفي استشاري الانف والاذن والحنجرة.

 

وتم على هامش الافتتاح معرض للخط العربي للخطاط محمد جميل فدعوس ومعرض فني للفنانة امل محمد الشديفات والفنانة الدكتورة لجين عايد سميران

 

Friday, July 29, 2022 - 9:32:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023