القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 5/14/2017 5:40:54 PM
"نقل النواب" تستمع لخطة الأمن العام المرورية خلال الصيف وشهر رمضان
"نقل النواب" تستمع لخطة الأمن العام المرورية خلال الصيف وشهر رمضان
 
الحقيقة الدولية – عمان

استمعت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب خالد ابو حسان، الى خطة مديرية الامن العام حول الازمات المرورية  في مختلف محافظات المملكة وخصوصا محافظتي العاصمة واربد.

وقال ابو حسان ان اللجنة اطلعت على خطط ادارة السير  لمواجهة الاختناقات المرورية  والازدحامات  خلال فترة الصيف وشهر رمضان، لافتا الى المعاناه التى يعيشها المواطنين جراء تلك المشكلة المرورية خاصة مع عودة المغتربين وزيادة عدد السياح، ما يؤثر سلبا على حالة الطرق في المملكة.

وشدد على اهمية التشاركية من خلال تكاثف الجهود لايجاد الحلول المناسبة والكفيلة للحد من الازمات المرورية.

واستعرض مساعد مدير الامن العام للمرور العميد وليد بطاح خطة مديرية الامن العام، قائلاً إنها متكاملة للتعامل مع الازدحامات المرورية خلال فصل الصيف والشهر الفضيل، لافتا انه تم وضع العديد من المحاور سيتم العمل بها من خلال الرقابة المرورية الداخلية على حركة الطرق ونشر دوريات في لباس مدني.

وأضاف سيكون محطات لتقديم وجبات الإفطار للمسافرين، فضلا عن نشرة توعوية من خلال اذاعة الامن العام ومختلف وسائل الاعلام، كما تم إنشاء غرف عمليات على مدار الساعة من خلال مراقبة الطرقات عبر كاميرات. 

بدوره، أشار مدير النقل والمرور بأمانة عمان الكبرى عبد الرحيم الوريكات إلى أن "الأمانة" لديها خطط استراتيجية وتنفيذية  بالتنسيق والتعاون مع إدارة السير لضمان انسيابية الحركة، اضافة الى تركيزها على التقنيات المرورية من خلال مراكز التحكم وانظمة الرقابة، حيث تم ربط انفاق العاصمة بكاميرات مراقبة. 

وفي نهاية الاجتماع، اشاد ابو حسان بالجهود المبذولة من قبل مديرية الامن العام وادارة السير والدوريات الخارجية للتعامل مع الاختناقات المرورية، فيما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من "السير" و"الأمانة" والبلديات وبمشاركة القطاع الخاص لدراسة الاختناقات المرورية وتلافيها.

وحضر الاجتماع مدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو ومدير ادارة الدوريات الخارجية العقيد سالم الشماسين ورئيس لجنة بلدية اربد الكبرى.


طباعة الخبر
طباعة الخبر
روابط ذات علاقة:

"فلسطين النيابية" تطالب بمزيد من الدعم لـ"الأونروا"

"قانونية النواب" تنهي مناقشة "معدل المحاكم النظامية"

"قانونية النواب" تؤكد اهمية وجود صندوق تكافل اجتماعي للقضاة

"طاقة النواب" تلتقي "استشارية النووي الأردني"

"فلسطين النيابية" تدعو العالم للوقوف مع "أسرى الاحتلال"

"قانونية النواب" تستمع لآراء ومقترحات حول "معدل استقلال القضاء"
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها