. مسؤولة أوروبية تحذر: استعدوا لموجة كورونا بالخريف والشتاء

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 29 -11 -2022 مقتل سيدة على يد شقيقيها .. الأمن يكشف ملابسات جريمة قتل في عام 2003 توفي بعد 10 أيام من زفافه .. أردنية ترثي زوج ابنتها “استقبلناه عريسا وودعناه ملاكا” قناة عبرية: عمليات إطلاق النار تجاه قوات الجيش تضاعفت ثلاث مرات عن العام الماضي إدارة الأزمات يحذر من الحالة الجوية المتوقعة العلاقمة : النائب الذي ينتقد الحكومة يتم معاقبته ودورنا خدمي فقط - فيديو وزير الرياضة البريطاني: سأرتدي شارة لدعم المثليين في مباراة إنجلترا وويلز الإدارة المحلية تطلب التحوط من عدم الاستقرار الجوي مفاجأة.. بنزيما قد يعود إلى صفوف فرنسا لاستكمال كأس العالم! الزميل الصحفي رامي عصام العناني في ذمة الله البرازيل تهزم سويسرا وتبلغ دور الـ16 لمونديال قطر 2022 انقطاع التيار الكهربائي أثناء مباراة البرازيل وسويسرا في مونديال قطر 2022 قرار من أمير قطر يتعلق بكأس العالم ودولة عربية مونديال 2022.. "الفيفا" يكشف عن المباراة الأكثر مشاهدة في تاريخ الولايات المتحدة العرجان يرفع الراية الهاشمية على قمة لاركا باس/ ماناسلو في جبال الهيمالايا

القسم : كورونا - ملف شامل
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 25/07/2022 توقيت عمان - القدس 1:41:36 PM
مسؤولة أوروبية تحذر: استعدوا لموجة كورونا بالخريف والشتاء
مسؤولة أوروبية تحذر: استعدوا لموجة كورونا بالخريف والشتاء


قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة وسلامة الغذاء، اليوم الاثنين، إنه يتعين على دول التكتل البدء في الاستعداد الآن لموجة جديدة من جائحة كوفيد-19 في الخريف والشتاء، مشيرة إلى "زيادة مقلقة" في حالات تفشي المرض.

 

كما حذرت المفوضة ستيلا كيرياكيدس من أن الجائحة لم تنته بعد، وقالت لـ"راديو قبرص": "للأسف كانت هناك زيادة مقلقة في حالات الإصابة في عدة دول".

 

وتابعت: "خلال الشهرين الماضيين، كنا نستعد لفصلي الخريف والشتاء، ونحن ندرك تماما أن الموجة الوبائية القادمة لا يمكن ولا ينبغي لها أن تثقل كاهل اقتصاداتنا أو مجتمعاتنا، ولا سيما في وقت تتأثر فيه بالفعل بالحرب وغزو أوكرانيا والتضخم".

 

وقالت كيرياكيدس، وهي قبرصية، إن المفوضية طلبت من الدول الأعضاء تسريع وتيرة منح الجرعات التنشيطية من اللقاحات لمن تزيد أعمارهم عن 60 عاما وللفئات المعرضة للإصابة.

 

وقالت: "يجب أن تكون هذه الأشهر تحضيرية.. بحيث تكون أنظمتنا الصحية جاهزة لموجات جديدة محتملة قد تترافق على سبيل المثال مع الأنفلونزا الموسمية".

 

 

وكانت عالمة الأوبئة والمسؤولة التقنية عن مكافحة كوفيد-19 بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريا فان كيركوف، أعلنت أن هناك زيادة في اكتشاف حالات الإصابة بعدوى أوميكرون حول العالم، مؤكدة أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 5.7 مليون حالة إلى منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي، وأن هذه الحالات هي التي تم التوصل إلى بيانات بشأنها، وهو عدد أقل من الحالات على أرض الواقع، لأن أنشطة المراقبة انخفضت بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، بما يشمل التحاليل والاختبارات.

 

وقالت الدكتورة ماريا إن هناك العديد من السلالات الفرعية لمتغير أوميكرون، ويتم تصنيفها على أنها أوميكرون وجميعها تُدرج كمتغيرات مثيرة للقلق، موضحة أن منظمة الصحة العالمية تتبع بشكل خاص متغيرات BA.4 وBA.5 وBA.2.75.

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Monday, July 25, 2022 - 1:41:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021