القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 11/05/2017 توقيت عمان - القدس 8:57:44 PM
طيران الإمارات تعلن هبوط أرباحها السنوية بنسبة 82%
طيران الإمارات تعلن هبوط أرباحها السنوية بنسبة 82%


أعلنت شركة طيران الإمارات، الخميس، عن انخفاض أرباحها بنسبة 82% خلال السنة المالية التي انتهت في 31 مارس/ آذار الماضي، مع تراجع الطلب على السفر و"الأحداث المزعزعة للاستقرار" ومن بينها سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وألغت طيران الإمارات توزيع الأرباح للمرة الأولى منذ السنة المالية 1995-1996، بعدما سلمت العام الماضي 681 مليون دولار لحكومة دبي، إذ سجلت أرباحها رقما قياسيا بلغ 7.1 مليار دولار. وقال الرئيس الأعلى لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد إن 2016- 2017 كانت "واحدة من أكثر السنوات تحديا".

وأشار الشيخ أحمد بن سعيد إلى السياسات الأمريكية الجديدة حول السفر، واستفتاء بريطانيا بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، والهجمات الإرهابية في أوروبا، وركود صناعة النفط والغاز. وأضاف أن كل ذلك أثر على الطلب على السفر خلال السنة الماضية، متوقعا سنة أخرى صعبة. وقال: "نظل متفائلون بمستقبل صناعتنا، رغم أننا نتوقع سنة صعبة أمامنا في ظل منافسة مفرطة تسحق أرباح شركات الطيران وتقلب في أسواق كثيرة يؤثر على تدفق السفر والطلب".  

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, May 11, 2017 - 8:57:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018