. 151 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات “التوجيهي” اليوم
القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 30/06/2022 توقيت عمان - القدس 9:10:08 AM
151 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات “التوجيهي” اليوم
151 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات “التوجيهي” اليوم

تنطلق اليوم باكورة جلسات الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، فمن اصل 204183 مسجلين لتأدية الامتحان، يتوجه 150880 منهم لتأدية مبحث التربية الاسلامية للفروع الاكاديمية والمهنية، اذ ستنتهي جلسات الامتحان في الخامس والعشرين من تموز (يوليو) المقبل، وفق جدول الامتحان.

مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، قال ان الوزارة اتخذت الاجراءات التي تضمن سير الامتحان بمنتهي السهولة واليسر، لافتا الى حرصها على مصلحة الطلبة وتعزيز الاجواء الايجابية والطمأنينة لديهم.

وقال كنانة؛ إن الوزارة شكلت غرفة عمليات في المركز، واخرى فنية بادارة الامتحانات والاختبارات لاستقبال الملاحظات والاستفسارات حول مجريات الامتحان من الطلبة والمعلمين واولياء الامور والكوادر القائمة على عقد الامتحان.

واضاف كنانة، ان الوزارة سمحت للطلبة بدخول القاعات قبل بدء الامتحان، داعيا الطلبة للحضور الى قاعات الامتحان قبل الوقت المحدد بنصف ساعة على الاقل، مبينا أن الجلسة الاولى للامتحان ستبدأ الـ10 صباحا، فيما ستبدأ الجلسة الثانية في الـ1 ظهرا.

واوضح ان طبيعة الامتحان لن تتغير كثيرا عما كانت علية في الدورة الامتحانية السابقة، بحيث ان الورقة الامتحانية في بعض المباحث، ستقتصر على الاسئلة الموضوعية، في حين ان بعض الاوراق الامتحانية لعدد من المباحث، ستجمع بين الاسئلة الانشائية والموضوعية معا.

 

 الحقيقة الدولية - الرصد

Thursday, June 30, 2022 - 9:10:08 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021