"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/06/2022 توقيت عمان - القدس 8:49:28 PM
فورمولا واحد.. بيكيت يعتذر عن الإساءة العنصرية بحق هاميلتون
فورمولا واحد.. بيكيت يعتذر عن الإساءة العنصرية بحق هاميلتون

اعتذر بطل العالم السابق للفورمولا واحد، البرازيلي نيلسون بيكيت، الأربعاء من البريطاني لويس هاميلتون، الفائز بلقب الفئة الأولى سبع مرات، عقب نعته بـ "الأسود الصغير".

 

وقال المتوج بلقب البطولة العالمية ثلاث مرات في بيان "أعتذر من أعماق قلبي من كل من تأثر، منهم لويس، وهو سائق رائع"، مضيفا "ولكن الترجمة في بعض وسائل الإعلام والتي يتم تناقلها على وسائل التواصل الاجتماعي ليست صحيحة".

 

واستخدم البرازيلي البالغ 69 عاما والفائز باللقب العالمي أعوام 1981 و1983 و1987، كلمة "نيغينيو" أي الزنجي الصغير باللغة البرتغالية، في إشارته إلى هاميلتون خلال مقابلة مدونة صوتية (بودكاست) في البرازيل أجراها في نوفمبر 2021 وأعيد بثها الثلاثاء.

 

وكان بيكيت يناقش حادثا حصل بين هاميلتون وسائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن في اللفة الأولى من جائزة بريطانيا الكبرى العام الماضي عندما استخدم المصطلح، علما بأن ابنة البرازيلي، كيلي، هي صديقة فيرستابن بطل العالم للموسم الماضي.

 

وقال "الأسود الصغير وضع سيارته وتركها لأنه لم يكن يملك أي وسيلة للتجاوز (مع تواجد) سيارتين عند هذا المنعطف"، حيث انتهى الأمر بفيرستابن بالاصطدام بالحائط على سرعة عالية وانسحابه.

 

غير أن بيكيت أراد الأربعاء "توضيح القصص التي تتداولها وسائل الاعلام".

 

ورأى السائق البرازيلي أن "ما قلته لم أفكر فيه بشكل جيد ولست بصدد الدفاع عن نفسي، لكنني أريد أن أوضح أن المصطلح المستخدم هو مصطلح استخدم على نطاق واسع وتاريخيا في اللغة البرتغالية البرازيلية كمرادف لكلمة صبي أو شخص"، مؤكدا أنه لم يكن يقصد الإساءة لأحد.

 

وأردف "لن أستخدم الكلمة التي اتهمت بها أبدا في بعض الترجمات. أدين بشدة أي اقتراح بأنني استخدمت هذه الكلمة في محاولة للتقليل من شأن سائق بسبب لون بشرته".

 

وكان هاميلتون رد الثلاثاء على ما قاله بيكيت بقوله "هي أكثر من مجرد كلمات. هذه العقليات

القديمة يجب أن تتبدل وليس لها مكان في رياضتنا".

 

واستنكر عالم الفورمولا واحد والاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ومنظم البطولة العالمية والفرق والسائقون ما قاله بيكيت.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, June 29, 2022 - 8:49:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023