. نقيب الصحفيين الكويتيين يدعو لمعالجة أوجه الخلل في استخدام وسائل الإعلام
القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 29/06/2022 توقيت عمان - القدس 1:48:46 PM
نقيب الصحفيين الكويتيين يدعو لمعالجة أوجه الخلل في استخدام وسائل الإعلام
نقيب الصحفيين الكويتيين يدعو لمعالجة أوجه الخلل في استخدام وسائل الإعلام

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال الدكتور زهير إبراهيم العباد رئيس نقابة الصحفيين الكويتية رئيس تحرير جريدة الكويتية الأكاديمي، اليوم الأربعاء، إن المؤتمر المتخصص في "الإعلام الجديد ودوره في تعزيز الأمن المجتمعي والتنمية الاقتصادية"، يعد مؤتمراً مهما للغاية، لأن الاعلام الجديد عبر منصات "تويتر" و"فيسبوك" و"انستغرام" و"يوتيوب" و"تيك توك" أصبح مهيمناً على قطاع التراسلات الصحفية والإعلامية ومرتبط بوسائل الاعلام التقليدي مثل الإذاعة والتلفزيون والصحافة الورقية.

وينظم اتحاد الجامعات الأفروآسيوية مؤتمر "الإعلام الجديد ودوره في تعزيز الأمن المجتمعي والتنمية الاقتصادية" في العاصمة المغربية الرباط في أغسطس المقبل، بمشاركة واسعة من الأكاديميين والباحثين والإعلاميين من دول عربية وإسلامية عدة.

وأضاف العباد وهو متخصص في إدارة الأجهزة الإعلامية وتكنولوجيا الاتصالات الرقمية، "نتطلع لمخرجات وتوصيات لمعالجة أوجه الخلل التي تؤثر سلباً على استخدام وسائل الإعلام في التنمية الاقتصادية والترويج القانوني للمنتجات والسلع في الوطن العربي، والمحافظة على المستهلكين من كل أشكال الغش التجاري التي تباع في حسابات غير مرخصة".

وأشار العباد إلى أن العالم العربي على المستوى التعليمي لا يزال يعاني من عدم تطوير المناهج التقليدية ومواكبة التخصصات العلمية في مجال الاتصالات الرقمية وهندسة البث وعلوم الصحافة التي أصبحت تحاكي وسائل إعلام الدول المتقدمة في مجال الاتصالات والإعلام، وذلك من أجل صناعة جيل من الشباب المتخصص في العلوم الحديثة.

ونوه إلى أنهم في نقابة الصحفيين الكويتية وبالتعاون مع الهيئة العامة للشباب ينفذون حالياً برنامج خاص للشباب لتعليمهم وتدريبهم على الصحافة الورقية الشاملة من خلال التعليم النظري بنسبة 30 % والتعليم الأكاديمي على الأجهزة المتعددة بشكل نظري تعليمي.

وشدد نقيب الصحفيين الكويتيين، على أهمية مشاركة الشباب الإعلاميين في فعاليات المؤتمر الدولي بخصوص الإعلام الجديد، ومتابعة ما ينبثق عنه، لدور تلك المؤتمرات في صقل الشخصية الإعلامية، أكاديمياً ومهنياً، وحثهم على مواكبة كل جديد في تقنيات الاعلام وتطوير مهاراتهم وتنويعها، بما يحقق أهدافهم الخاصة وأهداف المجتمع الذي يعيشون فيه.

يذكر أن البروفيسور أشرف الدرفيلي هو المشرف العام للمؤتمر، والبروفيسور عبدالكريم الوزان الأمين العام للمؤتمر، والبروفيسور عبدالرزاق الدليمي رئيس اللجنة العلمية، بينما يدير المؤتمر الدكتور محمد عبد العزيز.

 

 

 

 

Wednesday, June 29, 2022 - 1:48:46 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021