لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/06/2022 توقيت عمان - القدس 9:32:22 PM
ستولتنبرغ: التغير المناخي حاضرًا في قمة مدريد لقادة الناتو
ستولتنبرغ: التغير المناخي حاضرًا في قمة مدريد لقادة الناتو

قال أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، إن ملف التغير المناخي محوري ومهم للحلف، لافتًا إلى أن المفهوم الاستراتيجي الجديد للحلف يعتبره تحديًا، وسيتم وضع معالجات للتداعيات الأمنية للتغير المناخي.

جاء ذلك خلال كلمة افتتاحية لـ"المنتدى العام للناتو"، الذي عقد اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإسبانية مدريد، قبيل انعقاد قمة قادة الحلف، التي تستضيفها مدريد، في الـ29 والـ30 من شهر حزيران الجاري.

وأشار ستولتنبرغ إلى أن الحلف حريص على تقييم كيفية تأثير تغير المناخ على أمنه وأصوله العسكرية ومنشآته وأنشطته، لافتًا إلى أهمية تزويد قواته المسلحة بالمعدات التي تحتاجها للعمل في درجات الحرارة المرتفعة والمتدنية ، وتدريبهم للمساعدة في الإغاثة في حالات الكوارث، وتعزيز منشآت الحلف الساحلية ضد ارتفاع منسوب المياه.

وأوضح أن الحلف أصبح يأخذ بعين الإعتبار ملف التغير المناخي عند التخطيط لعملياته ومهماته، وعند تطوير قدرات جديدة، وذلك من أجل ضمان بقاء قوات الحلف فاعلة في البيئات القاسية بشكل متزايد.

ولفت ستولتنبرغ إلى ما يشهده العالم من "ثورة طاقة خضراء"، هو ما يمكن أن يكون له "فائدة كبيرة" للجيوش، مرجحًا أن تكون المركبات العسكرية الأكثر تقدمًا والقوات المسلحة الأكثر مرونة في المستقبل هي تلك التي لا تعتمد على الوقود الأحفوري.

ويعد "منتدى الناتو العام" أول حوار رفيع المستوى حول تغير المناخ والأمن، يجمع بين حلفاء "الناتو" والدول الشريكة وأصحاب المصلحة الآخرين من جميع أنحاء العالم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات


Tuesday, June 28, 2022 - 9:32:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023