. "هيئة الأسرى" توثق اعتداء سلطات الاحتلال على طفلين فلسطينيين أثناء اعتقالهما
القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 23/06/2022 توقيت عمان - القدس 10:38:37 PM
"هيئة الأسرى" توثق اعتداء سلطات الاحتلال على طفلين فلسطينيين أثناء اعتقالهما
"هيئة الأسرى" توثق اعتداء سلطات الاحتلال على طفلين فلسطينيين أثناء اعتقالهما

قالت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" التابعة للسلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، إنها "وثقت اعتداء سلطات سجون الاحتلال على طفلين فلسطينيين أثناء اعتقالهما".

 

ونقلت الهيئة، عن محاميتها هبة إغبارية، "تفاصيل التنكيل والمعاملة المهينة التي تعرض لها طفلين جرى اعتقالهما حديثًا، وزجهما في قسم الأشبال بسجن مجدو".

 

وأوضحت الهيئة في بيان، أن "قوات الاحتلال تعمدت اتباع أسلوب همجي وانتقامي بحق الفتى الأسير إبراهيم حشاش (16 عامًا) من مخيم بلاطة، في مدينة نابلس (شمال الضفة).

 

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل ذوي الفتى حشاش، في 9 مايو/أيار الماضي بعد أن كسروا باب المدخل، واقتحموا غرفته وهو نائم وفتشوا المنزل بشكل هستيري.

 

وأفادت الهيئة، أن "جنود الاحتلال قيدوا يدي الفتى وقدميه وعصبوا عينيه، وأدخلوه إلى حمام المنزل وتعمدوا إدخال كلب بوليسي لاخافته وإغلاق الباب بعدها".

 

وتابع البيان: "وبعدها قام جنود الاحتلال بنقله إلى مركز توقيف (حوارة) وتفتيشه تفتيشاً عارياً، ثم احتجزوه في زنازين (بتاح تكفا) لمدة 13 يوماً بظروف حياتية قاسية وصعبة".

 

أما فيما يتعلق بظروف اعتقال الأسير جمال حشاش (17 عامًا)، فقد بين تقرير الهيئة، أن "الفتى اعتقل عند حاجز حوارة، في 16 مايو/أيار الماضي".

 

وأجرت قوات الاحتلال، "التحقيق معه حينها وهو معصب العينين ومقيد اليدين والقدمين، واعتدت عليه بشكل تعسفي، ونقلته الى زنازين (بتاح تكفا) لمدة ثلاثة أيام، لينقل بعدها إلى قسم الأشبال في سجن مجدو".

 

وتشير بيانات الهيئة، إلى أن "عدد الأطفال المعتقلين والمحتجزين داخل سجون الاحتلال حالياً بلغ حوالي 170 طفلاً، تمارس الاحتلال بحقهم العديد من الانتهاكات المحرمة دولياً، وتحتجزهم بظروف سيئة وتحرمهم من أبسط حقوقهم الأساسية".

 

ورأت الهيئة، أن "غرف التحقيق والتعذيب ومراكز الاحتجاز والسجون، ليست سوى أماكن لبث الرعب والخوف في نفوس الأطفال".

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, June 23, 2022 - 10:38:37 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021