. "حماس" تحذر الاحتلال من تداعيات حفرياته في "الأقصى"
القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 23/06/2022 توقيت عمان - القدس 9:18:18 PM
"حماس" تحذر الاحتلال من تداعيات حفرياته في "الأقصى"
"حماس" تحذر الاحتلال من تداعيات حفرياته في "الأقصى"

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، إن "ما تقوم به سلطات الاحتلال من حفريات متواصلة في منطقتي حائط البراق والقصور الأموية، يعد تهديدًا مباشرًا لأساسات وجدران المسجد الأقصى المبارك، ومحاولة لطمس معالم مدينة القدس الإسلامية والتاريخية".

 

وحذرت حركة "حماس"، في بيان، الاحتلال من "تداعيات انتهاكاته الخطيرة"، محملة إياه "المسؤولية الكاملة" لآثار هذه الانتهاكات.

 

ودعت الحركة، جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والمملكة الأردنية الهاشمية المُشْرِفة على رعاية المسجد الأقصى، إلى "التحرك العاجل لوقف تلك المخططات الاستعمارية الخبيثة، حمايةً للقدس والمسجد الأقصى مسرى الرسول الكريم وقبلة المسلمين الأولى".

 

وكان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، في وقت سابق اليوم الخميس، حذر من حفريات وأعمال "مريبة وغامضة"، تجريها سلطات الاحتلال في محيط المسجد الأقصى المبارك منذ فترة.

 

وأظهرت صور، الخميس الماضي، سقوط أحد الأحجار الداخلية للسور الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك، داخل التسوية المعروفة بمصلى الأقصى القديم، من أعلى المحراب الموجود في المصلى، وهي نقطة تقع أسفل محراب الجامع القبلي (تقريبًا).

 

وأشار مختصون فلسطينيون إلى أن سقوط هذا الحجر، يأتي بعد سنوات من منع سلطات الاحتلال للأوقاف الإسلامية في القدس، من ترميم أسوار المسجد الأقصى المبارك، وبالذات الجنوبية المطلة على التسويات.

 

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Thursday, June 23, 2022 - 9:18:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021