أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/06/2022 توقيت عمان - القدس 2:16:53 PM
الصين: اختبار تكنولوجيا ترسل الطاقة الشمسية لاسلكيا من الفضاء إلى الأرض
الصين: اختبار تكنولوجيا ترسل الطاقة الشمسية لاسلكيا من الفضاء إلى الأرض

اعلن باحثون صينيون عن اختبارهم بنجاح تكنولوجيا قادرة، في يوم من الأيام، أن تنقل الطاقة الشمسية لاسلكيا من ‏الفضاء الخارجي إلى الأرض.‏

وتمكنت محطة طاقة نموذجية في جامعة شيان في مقاطعة شنشي الصينية، من التقاط أشعة الشمس العالية فوق الأرض وتحويلها إلى أشعة ميكروويف، ثم نقلها عبر الهواء إلى محطة استقبال على الأرض، حيث يمكن تحويلها مرة أخرى إلى كهرباء.

وبينما يرسل النموذج الحالي في المحطة الطاقة 55 مترا فقط عبر الهواء، فإن الباحثين يأملون في إمكانية توسيع التكنولوجيا، يوما ما، لإرسال الطاقة من الألواح الشمسية المدارية إلى الأرض.

وقالت جامعة شيان ، في بيان صحفي، إن فريق البحث أجرى أخيرا اختبارات أمام لجنة من الخبراء الخارجيين، الذين تحققوا من نجاحها في الخماس حزيران الحالي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, June 19, 2022 - 2:16:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023