القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 10/05/2017 توقيت عمان - القدس 12:35:15 AM
إذا كنت تنام مبكراً.. راجع الطبيب فوراً!
إذا كنت تنام مبكراً.. راجع الطبيب فوراً!
 
-أكدت دراسة طبية أن النوم المبكر قد يكون مؤشرا تحذيريا على وجود مشاكل وأمراض خطيرة في القلب، وبذلك فإن من يخلدون إلى الفراش في ساعة مبكرة من كل ليلة عليهم إجراء الفحوص الطبية اللازمة سريعاً، للتأكد أنهم لا يعانون من أية مشاكل في القلب قد تؤثر مستقبلاً على حياتهم.

وتم طرح هذه الدراسة الجديدة في إطار أكبر مؤتمر عالمي لأمراض القلب والشرايين انعقد في العاصمة الإيطالية روما مؤخراً، وتم تخصيصه لبحث مشكلة ارتفاع ضغط الدم التي يعاني منها أعداد متزايدة من الناس.

ووجد البحث الجديد الذي نشرت نتائجه جريدة "ديلي ميرور" أن الأشخاص الذين ينامون مبكراً معرضون أيضاً لأن يعانوا من متاعب في النوم خلال الليل.

وقال الخبراء القائمون على الدراسة إنه حتى النوم المبكر الناتج عن الارهاق والتعب يمكن أن يكون مؤشراً على ارتفاع ضغط الدم، مؤكدين أن النوم المبكر لا يساعد على هبوط الضغط، كما يعتقد كثير من الناس، وإنما يبقي ضغط الدم مرتفعاً، وبالتالي تظل مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية خلال النوم قائمة.

ويقول الأطباء إنه من النادر أن يكون ثمة أعراض ظاهرة لارتفاع ضغط الدم لدى البشر، وهو الأمر الذي يُعتبر الأكثر خطورة في أمراض الضغط والقلب، حيث إن عدم تلقي العلاج السريع لارتفاع الضغط أو مشاكل القلب يزيد من احتمالات الاصابة بالنوبات القلبية واالسكتات الدماغية.

وقال الدكتور نوبو ساساكي الذي قاد البحث إن ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر على الساعة البيولوجية الموجودة في جسم الانسان، وهو ما قد يدفع الانسان الى النوم مبكراً.

وتقول جريدة "ديلي ميرور" إن واحداً من بين كل أربع أشخاص في بريطانيا يعاني من ارتفاع في ضغط الدم، وهو مؤشر مهم على مدى انتشار هذه المشاكل على مستوى العالم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 10, 2017 - 12:35:15 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018