القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 5/8/2017 8:19:38 PM
الحموري:60 % من مستشفيات المملكة للقطاع الخاص
الحموري:60 % من مستشفيات المملكة للقطاع الخاص
 
أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن 60 بالمئة من مستشفيات المملكة هي للقطاع الخاص بحجم استثمار يبلغ نحو 3 مليارات دينار يعمل فيها بشكل مباشر ما يزيد على 35 الف موظف نسبة الاردنيين منهم 95 بالمئة.

وقال الحموري في ورقة عمل قدمها خلال فعاليات منتدى الاعمال الاردني – القبرصي الذي نظمته غرفة تجارة الاردن اليوم الاثنين، ان قانون الاستثمار الاردني يسمح بالاستثمار لغير الأردنيين بالقطاع الصحي ولهم حق التملك أسوة بالأردنيين مستعرضا فرص التعاون الممكنة بين الاردن وقبرص بهذا المجال.

وتحدث رئيس الجمعية عن الصناعات الدوائية الأردنية التي نجحت في الوصول الى 75 دولة بما فيها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية من خلال 23 شركة أدوية اردنية.

وقال الدكتور الحموري إن المملكة تتمتع بسمعة مرموقة على صعيد المنطقة فيما يتعلق بالقطاع الطبي والتطور الكبير الذي يشهده سواء على صعيد الخبرات البشرية ذات الكفاءة العالية أو التقنيات الطبية المتوافرة.

واشار الى ان قطاع السياحة العلاجية والطبابة في الاردن حافظ على قوته بالرغم من الظروف الاقليمية التي تعيشها الكثير من دول المنطقة والصعوبات التي تواجه قدوم المرضى ويستقطب الاْردن سنويا قرابة 250 الف مريض طلبا للعلاج.

وذكر الحموري عدة مقومات جعلت من الاردن مقصدا لطالبي العلاج الطبي منها السمعة الجيدة في تقديم خدمات علاجية متميزة بأسعار منافسة تقل كثيراً عن مثيلاتها في المنطقة والعالم، وكذلك توفر الكوادر الطبية والتمريضية الأردنية المؤهلة تأهيلاً عالياً والملتزمة بتقديم أجود الخدمات الطبية للمرضى.

وتابع ان المستشفيات الأردنية مزودة بأحدث الأجهزة والتكنولوجيا الطبية وبكثرة مما أدى الى انعدام قوائم الانتظار بما يتيح للمرضى الحصول على الخدمات التشخيصية والعلاجية في أقصر وقت ممكن والذي يعتبر من النقاط الهامة للمرضى العرب والأجانب.

ومن العوامل الجاذبة أيضاً بحسب الدكتور الحموري تطبيق معايير الجودة الدولية، وحصول 25 مستشفى على الاعتمادية الدولية والوطنية ووجود المنتجعات الصحية وخاصة اكبر منتجع صحي في العالم وهو البحر الميت ومواقع سياحية هامة مثل البتراء والمدن الرومانية والأماكن المقدسة.

وأشار الحموري الى ان جمعية المستشفيات الخاصة تحرص على المشاركة وتمثيل الاْردن في جميع النشاطات والمحافل الدولية والمحلية لتسويق القطاع وتشجيع الاستثمار وعقد شراكات دولية بِمَا يعزز المكانة الرفيعة التي وصلتها المملكة.

الحقيقة الدولية - بترا





روابط ذات علاقة:

اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية

لأول مرة في الشرق الأوسط طبيب أردني يجري زراعة للصمام التاجي عبر القسطرة ودون جراحة

مستشفى الجامعة الأردنية يفتتح توسعة مبنى الطوارئ وتحديث دائرة الأشعة والطب النووي.. تقرير تلفزيوني

الإسراء يحتفل باليوم العالمي للسكري

مستشفى الجامعة الأردنية يحصل على شهادة اعتماد المؤسسات الصحية HCAC

مستشفى الجامعة الأردنيّة يُطلق مبادرات لتحسين الرعاية الصحية في يوم التغيير
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها