. امين عام السياحة يلتقي رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك

العين طلال الشرفات يقيم احتفالا بالمناسبات الوطنية.. تقري تلفزيوني محمد صلاح يجدد عقده لمدة طويلة مع ليفربول الاردن يشارك في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية حوارية حول التربية الإعلامية والمعلوماتية في المفرق "هيئة الأسرى": 500 أسير مريض في سجون الاحتلال منهم 50 حالة صعبة وخطيرة تساقطت حجارة من أعمدة "الأقصى القديم" "هيئة الأسرى": إصابات كبيرة بفيروس "كورونا" في صفوف الأسرى بسجن النقب إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية 147 انتهاكا صهيونيا بحق الصحفيين بينهم شهيدتان في النصف الأول من العام الجاري إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية أسير من يعبد يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال إخماد 58 حريق أعشاب جافة خلال 24 ساعة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى ذوي شهداء الواجب بحادثة العقبة 157 ألف طالب يتقدمون لامتحان التوجيهي السبت إصابة 17 شابا برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 28/05/2022 توقيت عمان - القدس 5:12:26 PM
امين عام السياحة يلتقي رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك
امين عام السياحة يلتقي رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك

الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطة

 

التقى امين عام وزارة السياحة الدكتور عماد حجازين في مبنى محافظة الكرك رئيس مجلس المحافظة الدكتور عبدالله العبادله وأعضاء اللجنة السياحية في المجلس واستمع حجازين لعدد من اعضاء اللجنة والحضور حيث كان محور الحديث عن الواقع السياحي في المحافظة.

 

امين عام وزارة السياحة الدكتور عماد حجازين قال ان حضورنا اليوم للالتقاء مع مجلس المحافظة واللجنة السياحية هو دعم مؤكد من وزارة السياحة للمشاريع السياحية في محافظة الكرك بكافة وحداتها الإدارية وسوف نسعى مع الجميع للخروج بخطة عمل ضمن جدول زمني اضافة الى تخصيص مبالغ ماليه للمشاريع.

 

واكد ان مشروع البركة هو قديم جديد وهو حاليا تم تحويله لمركز البناء الوطني لإقراره والموافقة عليه  والأهم لدينا استكمال ما تم عمله وكذلك الذي لازال تحت العمل.

 

فيما تحدث حجازين حول عدد من المشاريع في المحافظة من حيث ترميم المنازل الأثرية ومواقف باصات السياح اضافه الى واد بن حماد ومركز الزوار وكهف لوط ومركز زوار القطرانة  وموضوع السياحة الدينية في محافظة الكرك مؤكدا ان القطاع السياحي من أهم القطاعات التي ترفد وزارة السياح والمحافظات

 

 

رئيس مجلس المحافظة الدكتور عبدالله العبادله والذي تحدث عن الواقع السياحي في المحافظة والخارطة السياحية التي يجب أن تكون موضع اهتمام وزارة السياح.

 

وتساءل العبادله عن الخارطة السياحية في المحافظة والتي تمر بضعف كبير وعدم وجود مدخول او مردود مالي للقطاع السياحي.

 

رئيس اللجنة السياحية في مجلس المحافظة حسين الطراونة والذي تحدث عن موقع البركة والآثار التي ظهرت اثناء الحفريات في الموقع والتسبب بتأخر المشروع والذي رصدت له مخصصات ماليه كافية.

 

وجري طرح عدد من الأسئلة من قبل الحضور والتي تهم الواقع السياحي في المحافظة فيما قام حجازين والوفد المرافق له بزيارة مجمع البركة ومنطقة واد بن حماد يرافقه مدير الآثار في المحافظة ومدير الاشغال للاطلاع على وضع الطريق واحتياجات المنطقة التي يوجد بها مياه علاجية.

Saturday, May 28, 2022 - 5:12:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021