. الوزن الزائد والخصوبة.. دراسة تكشف العلاقة

العين طلال الشرفات يقيم احتفالا بالمناسبات الوطنية.. تقري تلفزيوني محمد صلاح يجدد عقده لمدة طويلة مع ليفربول الاردن يشارك في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية حوارية حول التربية الإعلامية والمعلوماتية في المفرق "هيئة الأسرى": 500 أسير مريض في سجون الاحتلال منهم 50 حالة صعبة وخطيرة تساقطت حجارة من أعمدة "الأقصى القديم" "هيئة الأسرى": إصابات كبيرة بفيروس "كورونا" في صفوف الأسرى بسجن النقب إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية 147 انتهاكا صهيونيا بحق الصحفيين بينهم شهيدتان في النصف الأول من العام الجاري إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية أسير من يعبد يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال إخماد 58 حريق أعشاب جافة خلال 24 ساعة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى ذوي شهداء الواجب بحادثة العقبة 157 ألف طالب يتقدمون لامتحان التوجيهي السبت إصابة 17 شابا برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

القسم : طب وصحة
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 28/05/2022 توقيت عمان - القدس 2:52:30 PM
الوزن الزائد والخصوبة.. دراسة تكشف العلاقة
الوزن الزائد والخصوبة.. دراسة تكشف العلاقة

كشفت دراسة طبية حديثة التأثير الإيجابي لفقدان الوزن عند الرجال على الخصوبة وصحتهم الجنسية.

 

ووفق الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Human Reproduction، فإن فقدان الرجال كيلوغرامات من أوزانهم، يزيد عدد الحيوانات المنوية لديهم.

 

ووجدت الدراسة التي شملت 50 رجلا يعانون من السمنة، أن أولئك الذين فقدوا الوزن باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية حسّنوا عدد الحيوانات المنوية لديهم بنحو 40 في المئة.

 

وبحسب الأستاذ المساعد ومديرة برنامج العقم عند الذكور في جامعة نيويورك لانغون هيلث الأميركية، بوبي نجاري، فإن تخفيض الوزن في 8 أسابيع ترافق إلى جانب زيادة عدد الحيوانات المنوية، بارتفاع بتركيزها وكثافتها بنسبة 49 في المئة.

 

ومن جانبها قالت الباحثة سين سورينسن توريكوف، أستاذة العلوم الطبية الحيوية بجامعة كوبنهاغن في الدنمارك: "يبدو أن فقدان الوزن والحفاظ على الوزن المثالي لهما تأثير عميق على زيادة عدد الحيوانات المنوية".

 

وأضافت توريكوف: "النتائج الجديدة قد تكون مفيدة في تحسين الخصوبة، حيث أظهرت الدراسات السابقة وجود صلة بين ارتفاع عدد الحيوانات المنوية وتحقيق الحمل بشكل أسرع"، حسبما نقلت شبكة "يو بي آي" للأنباء.

 

وتابعت قائلة: "يمكن أن تعزز الأنسجة الدهنية الزائدة تحويل هرمون التستوستورون إلى الإستروجين، وقد ثبت أن الرجال المصابين بالسمنة لديهم مستويات هرمون تستوستورون أقل من الرجال النحيفين".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, May 28, 2022 - 2:52:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021