44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة 174 يوما من العدوان.. الاحتلال يضع أعينه نصب "رفح" رغم التحذيرات الدولية "الأغرب والأكثر دهشة" .. اردنيون يسألون عن مدى إمكانية بيع رواتبهم التقاعدية النائب العياصرة : مراكز القوى هي من تُقرر عن مجلس النواب والبرلمان ضعيف مشعل: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا معبر رفح يستقبل 40 جريحا من غزة وفد يمثل مجلس النقباء يلتقي بسفير البرازيل ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/05/2022 توقيت عمان - القدس 10:15:07 AM
روسيا تحذر أميركا من إمداد كييف بصواريخ بعيدة المدى
روسيا تحذر أميركا من إمداد كييف بصواريخ بعيدة المدى

بعد تسريبات وتلميحات مسؤولين أميركيين بعزم الولايات المتحدة إمداد القوات الأوكرانية بصواريخ متقدمة وبعيدة المدى، جددت روسيا تحذيراتها، معتبرة أن مثل تلك الخطوات تشكل استفزازاً واضحاً وتصعيداً لا تحمد عقباه.

 

فقد نبه السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، الولايات المتحدة من إمداد كييف بأسلحة صاروخية بعيدة المدى، لما لذلك من تداعيات لا يمكن التنبؤ بها على الأمن العالمي. وقال إن بلاده تأمل في أن يتغلب التفكير السليم والعقلانية لدى الجانب الأميركي في ما يتعلق بمسألة الإمداد المزعوم بأسلحة صاروخية بعيدة المدى لأوكرانيا، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي".

 

كما حذر من أن مثل تلك الخطوة محفوفة بعواقب لا يمكن التنبؤ بها.

 

وأوضح أن روسيا تنطلق في الوقت الحالي من تصريح الممثل الرسمي للبنتاغون جون كيربي، بأن القرار النهائي بشأن هذه القضية لم يتخذ بعد. وقال "نأمل أن تسود الفطرة السليمة ولن تتخذ واشنطن مثل هذه الخطوة الاستفزازية".

 

إلى ذلك، كشف أن موسكو أبلغت واشنطن مراراً عبر القنوات الدبلوماسية، أن الضخ غير المسبوق لكييف بالسلاح يزيد من مخاطر تصعيد الصراع.

 

واعتبر أن الأميركيين يدركون أن مثل تلك الخطوات تؤخر عملية السلام بين البلدين وتعرقلها.

 

كما شدد على أن إمداد القوات الأوكرانية بصواريخ بعيدة المدى، يمكنها من نصبها على الحدود بين البلدين، وبالتالي استهداف مدن روسية.

 

أتت تلك التحذيرات في تكرار لأخرى سابقة جاءت مراراً على لسان مسؤولين روس، من دعم كييف بقدرات عسكرية متطورة.

 

كما جاءت بعد أن أفاد مسؤولون أميركيون لوسائل إعلام محلية بعزم واشنطن تزويد القوات الأوكرانية بمنظومات صاروخية متطورة بعيدة المدى "MLRS".

 

إلا أن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي عاد وأوضح مساء أمس الجمعة أن بلاده لم تتخذ بعد قرارها النهائي في هذا الشأن.

 

يذكر أنه منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على أراضي الجارة الغربية، عمدت أميركا فضلا عن العديد من الدول الأوروبية إلى تزيد كييف بالدبابات والأنظمة الدفاعية، المضادة للدبابات والطائرات، فضلا عن الصواريخ والآليات، من أجل مواجهة القوات الروسية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, May 28, 2022 - 10:15:07 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023