إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214 رئيس الوزراء الفلسطيني يشكل حكومته الجديدة وعباس يمنحها الثقة الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين أحمد فيصل حكم قمة الفيصلي والوحدات روديجر ردا على منتقدي صورته: أمارس شعائر ديني

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/05/2022 توقيت عمان - القدس 11:14:49 PM
"الصحة العالمية" تعلق على التطعيم الجماعي ضد "جدري القرود"
"الصحة العالمية" تعلق على التطعيم الجماعي ضد "جدري القرود"

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، عدم ضرورة التطعيم الجماعي ضد "جدري القرود"، الذي بدأ بالتفشي في عدة أجزاء من العالم.

 

جاء ذلك على لسان سيلفي برياند، مديرة التأهب للأوبئة والوقاية منها في المنظمة، في إحاطة للدول الأعضاء بالمنظمة، خلال الدورة الـ 75 في جمعية الصحة العالمية، حول "تفشي مرض جدري القرود في عدة بلدان".

 

وأوضحت برياند أن "المرض كان مستوطناً في أكثر من تسعة بلدان إفريقية، ثم بدأ بالتفشي عالمياً خلال السنوات الأخيرة".

 

وأكدت أن "الجهات الطبية لا ترى حاجة لبدء بحملات تطعيم شاملة".

 

وأشارت إلى أنه "تم تسجيل ما يقرب من 200 حالة حتى الآن في أنحاء العالم، في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع خلال الأيام المقبلة لأن تفشي الفيروس مازال في بداياته".

 

وأضافت برياند "لا نوصي خلال الوقت الراهن بحظر السفر أو تقييده".

 

 

ونوّهت المسؤولة الأممية أنه "من الضروري فقط اتخاذ الإجراءات الصحيحة".

 

وتظهر أعراض المرض على هيئة حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يشبه جدري الماء على اليدين والوجه.

 

واكتشف جدري القرود أول مرة عام 1958 عندما ظهر مرض يشبه الجدري في قرود أحد المختبرات، ومن هنا أُخذت هذه التسمية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 27, 2022 - 11:14:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023